الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:09 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمتابعة الاستعدادات النهائية للمؤتمر الاقتصادي

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

بدأ قبل قليل الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك لمتابعة الاستعدادات النهائية للمؤتمر الاقتصادي ومؤتمر تغير المناخ COP 27.

موعد انطلاق المؤتمرالاقتصادي

ومن المقرر أن ينطلق الأحد المقبل أولى جلسات المؤتمر الاقتصادي، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 23 وحتى 25 أكتوبر الجاري، وذلك لوضع خارطة طريق اقتصادية تسير عليها الدولة خلال المرحلة الراهنة بحضور العديد من الخبراء الاقتصاديين.

الهدف من المؤتمر

وقال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد أن الهدف من المؤتمرالاقتصادي هو وضع خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال المرحلة الحالية، ووضع رؤى وأفكار جديدة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات يكشف أسباب البطالة وطرق الاستفادة من الشباب.. فيديو

أجندة المؤتمر الاقتصادي

وأوضح "سعد" أن أجندة المؤتمر ستشهد العديد من الجلسات على مدار أيام المؤتمر الثلاث، حيث تم تنوع الجلسات بما يحقق الأهداف المرجوة منه وذلك على 3 محاور، حيث يشمل المحور الأول، السياسات الاقتصادية ، بينما يشتمل المحورالثاني على تمكين القطاع الخاص، ويُخصص الثالث وضع خريطة طريق مستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.