الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:14 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رقم مبشر».. قيمة صادرات مصر حتى أغسطس الماضي

اجتماع مجلس الوزراء-صورة من ياندكس
اجتماع مجلس الوزراء-صورة من ياندكس

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزراء "التموين والمالية والتخطيط والزراعة والصناعة والمالية والتعاون الدولي"، وعدد من مسؤولي المجلس التصديرى للصناعات الغذائية والزراعية؛ لبحث سبل تطوير الصناعات وزيادة حجمها والتحديات التي تواجهها.

وقال رئيس الوزراء خلال كلمته إن الحكومة تستهدف تقديم حزمة من التسهيلات والمحفزات؛ لزيادة حجم الصادرات المصرية، في مجالات النقل والشحن والتخزين اللوجيستي، بالإضافة إلى استغلال فرص التصدير بالصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية.

وتواصل "مدبولي" خلال الاجتماع- مع وزير النقل، وأكد الأخير استعداد الوزارة في نقل أي كميات من الحاصلات الزراعية للأسواق الدولية.

من جانبه، لفت رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إلى أن ناتج الصادرات الزراعية العام الماضي، بلغت نحو 300 مليون دولار، رغم المعوقات والتحديات الخارجية في عمليات الشحن والنقل.

ونوه رئيس المجلس التصديري، بأن الاتجاه الآن لفتح لآفاق جديدة للمنتج المصري في الأسواق الأسيوية، بجانب الفرص الواعدة في القارة السمراء (إفريقيا).

اقرأ أيضًا: مصر تؤكد دعمها للسعودية في قرارها الأخير بشأن منظمة أوبك

في السياق ذاته، كشف رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن وصول صادرات مصر لقيمة 2.3 مليار جنيه خلال أغسطس الماضي، منوها بأن السوق العربية أكبر وأهم الأسواق المستوردة من مصر، علاوة على ارتفاع مؤشر الصادرات للسوق الأمريكية، وكذا الاتحاد الأوروبي.

موضوعات متعلقة