الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:44 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يؤكد حرص الدولة على التوسع فى تطبيق النماذج التعليمية

 جانب من اللقاء_ رئاسة مجلس الوزراء
جانب من اللقاء_ رئاسة مجلس الوزراء

اجتمع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين بالدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في إطار متابعة عدد من ملفات عمل المتعلقة بالوزارة.

وأشار مدبولي في بداية اللقاء إلى ضرورة العمل لبناء أجيال تتمتع بالمهارات والقدرات التعليمية والثقافية والرياضية المتنوعة، التي تجعلهم مواكبين لمختلف التطورات في العملية التعليمية، من خلال توفير المقومات والإمكانات.

ومن جانبه استعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جهود الوزارة فيما يتعلق بالمدارس المصرية اليابانية، التي تطبق أنشطة "التوكاتسو"، موضحا بأنه يتواجد منها حاليا 51 مدرسة على مستوى الجمهورية، ومن المُستهدف التوسع فيها وبناء 100 مدرسة أخرى تطبق هذا النموذج، بالإضافة إلى تنمية الفرص الاستثمارية في مجال التعليم بالتعاون والشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص.

وتحدث حجازي عن موقف مدارس النيل، من خلال توضيح الاستثمار في مدارس بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، والتي يتواجد منها حالياً 16 مدرسة على مستوى المحافظات، ومستهدف بناء 2000 مدرسة أخرى، فضلا عن أن عددها وصل إلى 14 مدرسة حالياً، ومن المستهدف بناء 30 مدرسة أخرى على مستوى الجمهورية.

وأشار وزير التعليم، أن الوزارة تستهدف تحويل المراكز إلى مدارس تعليم فني متميزة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، موضحا أنه تم طرح 28 مركزا للتدريب الإنتاجي تابع للوزارة في 19 محافظة للمشاركة مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضا: القوات المسلحة تنظم مؤتمرا صحفيا لإعلان افتتاح مستشفى كلية الطب