الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:04 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أسعار الأسمنت.. ورئيس الشعبة لـ«الطريق»: استغلال لزيادة مكاسبها المادية

الأسمنت- مصدر الصورة شعبة مواد البناء
الأسمنت- مصدر الصورة شعبة مواد البناء

أعلنت بعض شركات الأسمنت بمصر، أبرزهم شركة لافارج مصر للأسمنت، عن رفع جميع منتجاتها من الأسمنت بمختلف الأسواق المحلية بـ100 جنيه للطن على مرحلتين، لتبدأ المرحلة الأولى من اليوم الإثنين الموافق 17 أكتوبر 2022.

وقالت بعض الشركات: "إن ارتفاع أسعار الأسمنت جاء بسبب الارتفاع المفاجئ التي تشهده صناعة الأسمنت في الوقت الحالي من تكاليف الإنتاج، وارتفاع أسعار الطاقة، مؤكدة أنه سيتم زيادة أسعار القطع والتكلفة 50 جنيها كمرحلة أولى من اليوم، وستكون هناك زيادة 20 جنيها أخرى كمرحلة ثانية من 24 أكتوبر 2022".

ومن جهته أوضح الزيني أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة لـ موقع الطريق، أنه بخصوص رفع بعض الشركات أسعار منتجاتها هو بمثابة استغلال لزيادة مكاسبها المادية، مشيرًا إلى أن هناك مصنعًا وحيد للأسمنت في مصر يعمل بالغاز الطبيعي، وبالتالي هو المصنع الوحيد المتأثر بهذا القرار، أما بخصوص أغلب الشركات فلا يوجد مبرر لرفع الأسعار.

اقرأ أيضا.. رئيس البنك الدولي: مصر نفذت إجراءات مهمة للإصلاح الاقتصادي وصمدت أمام العديد من الأزمات

وأضاف رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن جميع المصانع الأخرى العاملة داخل مصر كليًا تعمل على الغاز الطبيعي، فلا داعي لرفع الأسعار، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من الشركات أعلن تثبيت الأسعار، و لا تقوم شركة بتثبيت السعر في حالة الخسارة.