الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:26 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محلل يكشف عن توقعاته لسوق النفط الفترة القادمة «فيديو»

أسعار النفط العالمي
أسعار النفط العالمي

قال الدكتور أحمد سلطان، متخصص في شؤون النفط والطاقة، إنه لا تزال أزمة الطاقة العالمية تلقي بظلالها على العالم، بالإضافة إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية أدت إلى ارتفاعات غير مسبوقة لأسعار الطاقة سواء غاز أو نفط، مبينًا أن الغاز الطبيعي يشهد ارتفاعات كبيرة للغاية، خاصًة بعد نشوب الحادث التخريبي لخطي نورد ستريم 1 و2، وبالتالي سيكون له تداعيات كبيرة لأسعار الغاز.

اقرأ أيضًا: محلل: توقع ألمانيا انكماش اقتصادها لعام 2023 مؤشر خطير «فيديو»

وأضاف متخصص في شؤون النفط والطاقة، خلال مداخلة هاتفية له في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن أسعار الغاز الأوروبية ارتفعت بعد أنباء عن التسريب بنسبة 11%، فوصلت أسعار الغاز نحو 204,5 يورو لكل ميجا وات، بالرغم من ارتفاع الغاز، فلا يزال أسعار الغاز أقل من أعلى مستوياتها المسجلة هذا العام.

اقرأ أيضًا: متحدث الزراعة: مصر وضعت استراتيجية للدول الإفريقية لمواجهة التغيرات المناخية.. فيديو

وتابع «سلطان»، أن «أوبك بلس» ستراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن أنه قد تزال عملية انخفاض الأسعارعلى المدى القريب، بسبب الاتجاه السائد لتجنب المجازفة، وقوة الدولار.

اقرأ أيضًا: خالد سعد: الدولة المصرية تستهدف توطين صناعة السيارات «فيديو»

وأكمل: "قد يعلن خفض إنتاج نحو 500 ألف برميل يوميًا من النفط خلال الأيام المقبلة"، بجانب أن «أوبك بلس» حذرت من تلبية النفط والغاز لنصف الطلب العالمي للطاقة خلال العقد القادم، فلن يكون هدف سهل.