الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:49 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محلل: توقع ألمانيا انكماش اقتصادها لعام 2023 مؤشر خطير «فيديو»

انكماش الاقتصاد الألماني
انكماش الاقتصاد الألماني

قال الدكتور أحمد ياسين، المحلل الاقتصادي، إن توقع ألمانيا لانكماش اقتصادها لعام 2023، يعني أن الاقتصادات الأوروبية ككل وليس الاقتصاد الألماني فقط سيواجه متاعب اقتصادية كبيرة للغاية، موضحًا أن الاقتصاد الألماني هو قوة الدفع الأساسية لباقي الاقتصادات الأوروبية.

اقرأ أيضًا: متحدث الزراعة: مصر وضعت استراتيجية للدول الإفريقية لمواجهة التغيرات المناخية.. فيديو

وأضاف المحلل الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «نشرة الثالثة»، المذاع عبر القناة الأولي والفضائية المصرية، أن الاقتصاد الألماني يعكس مرحلة غير مسبوقة، حيث إنها كانت ألمانيا تتميز بالاقتصاد المتقدم، فهي كانت تشهد دائمًا فائض في ميزانها التجاري، فضلًا عن أن الميزان التجاري لها حاليًا قد انتقل من الفائض إلى العاجز، فذلك مؤشر خطير للغاية.

اقرأ أيضًا: شاهد.. أول تعليق من أحمد العزبي بعد إلقاء القبض عليه: «أنا حر طليق»

وبين «ياسين»: "فصل الشتاء بات على الأبواب، والآن بعد الأعمال التقليدية لخطي نورد ستريم 1، ونورد ستريم 2، فبات من المستبعد كليًا أن تعاود روسيا ضخ غازها الطبيعي إلى الأسواق الأوروبية".

اقرأ أيضًا: خالد سعد: الدولة المصرية تستهدف توطين صناعة السيارات «فيديو»

وواصل: "أصبح واقع أن الاقتصادات الأوروبية سوف تعتمد بشكل أساسي على الغاز المسال، فهو غير مستقر، وغير آمن، والغاز المسال يعكس تكلفة أكبر بكثير من الغاز الروسي، الذي كان يأتي للأسواق الأوروبية آمن ومستقر، وذو تكلفة رخيصة، وبالتالي التوقعات طيرة وسلبية للغاية".

موضوعات متعلقة