عاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومخالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوقإسبانيا تتقدم على اليابان في الشوط الأول بهدف دون ردماذا تفعل بنا تخمة ما بعد الأكل؟ملياردير داخل محراب العلم.. أسرار ثروة مشبوهة لرئيس مجلس أمناء إحدى الجامعاتموراتا يحقق رقم قياسي جديد للماتادور الإسباني في مونديال قطر 2022
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:47 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

عاجل… الولايات المتحدة تطالب مواطنيها بمغادرة روسيا فورًا

 السفارة الأمريكية في روسيا- مصدر الصورة: روسيا اليوم
السفارة الأمريكية في روسيا- مصدر الصورة: روسيا اليوم

دعت السفارة الأمريكية في موسكو، اليوم الأربعاء، مواطنيها لمغادرة روسيا على الفور، على إثر التطورات الأخيرة.

البيان صادر عن السفارة الأمريكية في موسكو، أشار إلى قرار الرئيس الروسي فلادمير بوتين بشأن التعبئة العسكرية الجزئية في روسيا.

البيان أشار إلى إمكانية استدعاء مواطنين أمريكيين يحملون الجنسية الروسية للخدمة العسكرية، وقال إنه في مثل هذه الحالة، قد لا تتمكن الولايات المتحدة من مساعدة هؤلاء المواطنين.

وفي إشارة إلى أن الرِّحْلات الجوية التجارية في روسيا بوضع محدود، ذُكر أن المواطنين الأمريكيين الراغبين في مغادرة روسيا يجب أن يتخذوا ترتيباتهم بسرعة.

وقال البيان "على المواطنين الأمريكيين عدم السفر إلى روسيا وعلى المواطنين الروس مغادرة روسيا على الفور، بينما لا تزل خيارات السفر التجارية محدودة".

بيان السفارة الأمريكية، يأتي أيضا بعد قول الكرملين، إن الاستفتاءات في مناطق لوهانسك ودونيتسك وخيرسون وزابورجيا، ستكون لها "عواقب" على الأمن في هذه المناطق، ما يشير إلى احتمال تطبيق إجراءات أمنية فوق العادة.

يذكر أن نحو 100 ألف روسي غادروا إلى كازاخستان، عقب قرار إعلان التعبئة العسكرية التي أعلنها الرئيس بوتين، فيما توجه آخرون إلى جوجيا والدول الأوروبية.

اقرأ أيضا: روسيا تعلن عن تغييرات جذرية في لوهانسك ودونيتسك بعد الاستفتاء