الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكهرباء تنفي حقيقة ما تم تداوله حول وجود زيادة في الأسعار

فاتورة الكهرباء_ المصدر  ياندكس
فاتورة الكهرباء_ المصدر ياندكس

تساءل عددا من المواطنين حول وجود أي رسوم أو إضافات جديدة على أسعار الكهرباء، لم يتم إعلانها، حيث اشتكى المواطنين من زيادة تكلفة فاتورة الكهرباء الشهرية بنحو 5%.

ونفت وزارة الكهرباء، وجود أي زيادة في أسعار الكهرباء، موضحة أن الوزارة تتعاقد على عدادات الكهرباء مسبقة الدفع، من 6 شركات مصرية، عبر مناقصات يتم طرحها على الشركات لشراء العدادات، مؤكدة التزامها بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخصوص تأجيل أي زيادة في الكهرباء في شهر يونيو الماضي، لمدة 6 أشهر، رغم ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أيمن حمزة في تصريحات له، أن قرار زيادة أسعار الكهرباء لا يتم في الخفاء بل يكون بقرار من الحكومة، وبشكل معلن حتى يعرف جميع المواطنين الأسعار الجديدة، موضحا أن شكاوى بعض المواطنين هي شكاوى فردية.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، لموقع الطريق، مساء اليوم الخميس، أن عملية ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية هي عملية نسبية تتم وفقا لحجم الاستهلاك، فكل شخص يختلف حجم استهلاكه وفقا لعدد الأجهزة المنزلية التي يقتنيها، وبالتالي هناك مفارقة في حجم الاستهلاك من شخص لآخر، ولكن في العموم لم يتم زيادة أسعار الكهرباء من قبل الوزارة.

اقرأ أيضا: وفاة النائبة ابتسام إبراهيم أبو رحاب عضو لجنة الإسكان في المجلس

موضوعات متعلقة