الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:06 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أيمن حمزة: الدولة تستهدف زيادة نسبة الطاقة المتجددة إلى 42% عام 2030.. فيديو

أيمن حمزة
أيمن حمزة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الكهرباء هي أساس التنمية وأمن قومي، بالإضافة إلى أن الطاقة المتجددة النظيفة حازت على اهتمام الدولة للزيادة في هذا القطاع، مشيرًا إلى أن الإنتاج من الطاقة المتجددة وصل لـنحو 7000 ميجا وات، ومن المتوقع أن تصل لـ 10 آلاف ميجا وات خلال العام المقبل.

اقرأ أيضًا: الشروط والأوراق المطلوبة لـ«حجز شقة» في الإسكان الاجتماعي.. فيديو

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «الأخبار»، المذاع على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن المخطط لتصل نسبة مشاركة الطاقة المتجددة لـ 42% بحلول عام 2030، فضلًا عن أنه يجري حاليًا تحديث هذه الاستراتيجية لزيادة المشاركة الخاصة بالطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا: ياسمين عز تعلق على تقبيل أصالة يد زوجها: «مش عيب ولا حرام» فيديو

وتابع «حمزة»، أن مصر تخطو خطوات مهمة للغاية فيما يتعلق بالهيدروجين الأخضر، بجانب أنه يجرى حاليًا إعداد استراتيجية للهيدروجين الأخضر لضمها لمزيج الطاقة، لكي تكون مصدر للطاقة لمصر في السنوات المقبلة.

اقرأ أيضًا: استشاري: حملة التطعيم ضد كورونا في شرم الشيخ لتقليل فرص العدوى.. فيديو

وواصل أن من الآثار الإيجابية للتوسع في الطاقات المتجددة هي الحفاظ على المناخ، وفتح فرص عمل جديدة، وجذب استثمارات خارجية كبيرة للغاية في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، مبينًا أن زيادة نسبة الطاقة المتجددة أدى إلى انخفاض في تكلفة المواد الأولية المستخدمة في تصنيع الأجهزة أو المعدات.