الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«محلل» يوضح أسباب الركود الاقتصادي.. فيديو

الركود الاقتصادي في بريطانيا
الركود الاقتصادي في بريطانيا

قال الدكتور ماجد عبد العظيم، أستاذ الاقتصاد، إن الأزمة الروسية الأوكرانية تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي، فضلًا عن ما يشهده الاقتصاد العالمي مما يسمى بحالة التخوف أو الهلع من امتداد هذه الأزمة لفترة أطول، وبالتالي ما شهدناه من أحداث في بريطانيا بشأن تخفيض الضرائب أو انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني، فهو حدث لم يحدث مما يقرب من 40 عامًا.

اقرأ أيضًا: بعد حديثه عن الدولار.. مصطفى بكري لـ يوسف الحسيني: «اتقي الله»

وأضاف أستاذ الاقتصاد، خلال اتصال هاتفي له في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن العالم يعاني من حالة من الركود الاقتصادي، جراء الأزمة الروسية، خاصًة أنها جاءت بعد جائحة فيروس كورونا «كوفيد 19»، والتي أدت إلى تباطئ النمو، وبالتالي أصبحت الأثار السلبية مضاعفة.

اقرأ أيضًا: المهن الموسيقية: «محمد رمضان لم يحصل على تصريح لإقامة حفل في الإسكندرية»

الركود التضخمي المصاحب للتضخم هو الأخطر

وتابع «عبد العظيم»، أن الركود التضخمي مشكلة أكبر من التضخم، إذ إن التضخم يعني ارتفاع متوسط العام لأسعار السلع والخدمات إلى فترة زمنية معينة، منوهًا بأنه إذا صاحب التضخم الركود، وتباطئت معدلات النمو وارتفعت أسعار السلع والخدمات هذا هو الأخطر، ولذلك تسعى جميع الدول لإيجاد مخرج كبديل للطاقة.

اقرأ أيضًا: ليست حقيقية.. مصطفى بكري: «يوجد منظمات دولية تشن حملات ضد مصر»

وأكمل أن مصر تسارع في البحث عن اكتشافات جديدة، واستخدام الحقول بشكل سريع، بالإضافة إلى التحول الرقمي لقياس نسب الاحتياطي.

موضوعات متعلقة