الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:27 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الملك تشارلز الثالث يتلقى هدية مميزة من المعزين في الملكة إليزابيث الثانية

الملك تشارلز
الملك تشارلز

تلقى الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، اليوم، هدية مميزة من قبل أحد المعزين في الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وذلك في أثناء جولته وسط طوابير المصطفين لوداع الملكة.

وفي ذلك الأثناء قامت إحدى السيدات، بتقديم قلم للملك تشارلز الثالث، وذلك على إثر مشهد انفعاله الغريب خلال حفل تنصيبه ملكا، حيث أزعجه القلم عند بدء التوقيع.

ويذكر أن الملك تشارلز الثالث وولي عهده الأمير ويليام، قاما بجولة بين الأشخاص الذين يصطفون في طوابير لرؤية نعش الملكة.

وخلال الجولة قام الملك تشارلز الثالث وولي العهد البريطاني الأمير وليام، بمصافحة العشرات من المعزين، كما تبادلا كلمات التعازي فيما بينهم.

ومن جانبه، استفسر الأمير وليام عما إذا كان المنتظرين دافئين بما يكفي، وأخبرهم أنه يأمل أن يسير الطابور سريعا من أجل عدم انتظارهم لفترات طويلة، فيما مازح أحد المنتظرين بقوله: "لديك يد دافئة جدا".

ومن جانبهم فقد قام المعزين بتبادل الكلمات مع الملك ووريث العرش، وهتفوا بـ"حفظ الله الملك" و "حفظ الله أمير ويلز" و"نحبك يا وليام".

ويذكر أنه توفيت الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر الجاري، في مقر إقامتها في قلعة بالمورال بـ إسكتلندا، بعد ساعات من إعلان أطبائها تدهور حالتها الصحية.

ومن المقرر أن يتم إقامة الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية في 19 سبتمبر الجاري، وسط حضور واسع من زعماء العالم، بجانب أفراد العائلة المالكة والشعب البريطاني.

اقرأ أيضا: رسميا.. عاصمة كازاخستان تعيد اسمها القديم