الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل المراسم الجنائزية للصلاة على الملكة إليزابيث بإدنبرة

قررت السلطات البريطانية، قبل وصول نعش إليزابيث لإدنبرة لصلاة ووداع، حظر تحليق الطائرات على ارتفاع منخفض، قبل الاستعدادات لمراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وذكرت "هيئة الطيران المدني البريطانية"، إنها في إطار ترتيبات أمنية أوسع نطاقا،حظرت تحليق الطيران الا في أقل من مستوى معين فوق أجزاء من العاصمة لندن- وإدنبرة، أثناء مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

هيئة الطيران المدني البريطانية

قالت هيئة الطيران المدني البريطانية، أن " أن قرار الحظر ينطبق على طائرات تشمل الطائرات الخاصة، والطائرات الورقية والمظلات والمناطيد الصغيرة ".

حظر الطيران لن يؤثر على الرحلات التجارية

وحسب ما ورد في وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)، عن متحدث رسمي باسم الهيئة، إن هذا الإجراء سيوفر (غطاء حماية) فوق المناطق المحظورة، لكنه لن يؤثر على الرحلات التجارية لأنها تحلق فوق الارتفاع المحظور فيه التحليق.

وتابع أنه "لن يتم السماح للتحليق على ارتفاع أقل من 2500 قدم، فوق مستوى سطح البحر في وسط العاصمة "لندن" حتى السابعة صباحا (0600 بتوقيت جرينتش) يوم 19 سبتمبر، مع الاشارة لـ إمكانية تمديد المدة.

وكان نعش الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، قد وصل، مساء ليلة الإثنين، من قصر هوليرود بإدنبرة إلى كاتدرائية "سانت جيل" في إدنبرة، قبل إقامة الصلاة وإلقاء نظرة الوداع.

ومن المقرر أن يبقى النعش في الكنيسة لمدة 24 ساعة، إذ وضع تاج إسكتلندا فوقه قبل السماح للجمهور بالدخول في وقت لاحق.

وقبل وصول الموكب الجنائزي للكنيسة، مر في شوارع "إدنبرة " حيث اصطفت الحشود على الجانبين لتوديع الملكة اليزابيث الثانية، وتناول المواطنين التقاط الصور التذكارية بالهواتف لتوثيق اللحظة.

وقام الملك تشارلز، بقيادة موكب والدته الملكة الراحلة من القصر إلى الكنيسة، إذ كان يرتدي زيًا ملكيا كاملا مرصع بـ10 ميداليات، ويحمل عصا المشير التي قدمتها له والدته، الملكة، في عام 2012.

ومن بين الميداليات التي رصعت زي الملك، ميدالية حسن السلوك البحري والخدمة الطويلة، وميدالية تذكارية من نيوزيلندا، ميدالية أمر خدمة الملكة وميدالية التتويج، وجائزة القوات المسلحة النيوزيلندية، ووسام القوات الكندية.

اقرأ أيضا:

وزارة الدفاع الأذربيجانية تعلن عن خسائر في البنية التحتية باشتباكات على الحدود الأرمنية

موضوعات متعلقة