الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية يطلق دورته الـ 5 ويهديها للفنان محمد صبحي

الفنان محمد صبحي- صورة من صفحته الشخصية بموقع فيسبوك
الفنان محمد صبحي- صورة من صفحته الشخصية بموقع فيسبوك

أطلق مهرجان المسرح العربي بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الإسكندرية، خلال دورته الـ 5 اسم الفنان القدير محمد صبحي، على هذه الدورة، ومن المنتظر تكريمه غدًا الثلاثاء 13سبتمبر الجاري، في حفل ختام المهرجان، الذي يقام تحت رعاية وإشراف الدكتورة نبيلة حسن عميد المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية، ومدير إدارة المهرجان محمد عصمت.

وفي هذا السياق، يقام مهرجان المسرح العربي، تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة، وعميدة المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتورة نبيلة حسن، ومدير المهرجان محمد عصمت.

وجدير بالذكر أنه ينافس بالمهرجان عدد من العروض المسرحية والورش، التي ستكون لأول مرة من خارج مصر، ويأتي العرض الأول في تمام الساعة 7 مساء، ومن إخراج إبراهيم حسن، بينما يبدأ العرض الثاني في تمام الساعة 9 مساءً، ومن إخراج محمد خالد تيتو.

وفي هذا السياق، يبدأ أولى العروض في اليوم الثاني في تمام الساعة 5 مساءً، وإخراج ندى علاء الدين، والعرض الثاني يبدأ في تمام الساعة 9 مساءً إخراج أحمد ميدو "غير متخصصين"، كما يبدأ العرض الثالث الساعة 9 مساءً إخراج حازم فتحي.

اقرأ أيضًا.. قبل عرضه.. عمرو عبد العزيز يوجه الشكر للقائمين على مسلسل «طير بينا ياقلبي»

بينما يبدأ أول عرض باليوم الثالث، في تمام الساعة 6 مساءا، إخراج عبد الرحمن هريدي، والعرض الثاني في تمام الساعة 8 مساء، إخراج عمر الشرنوبي.

كما يبدأ في اليوم الرابع، أول عرض من إخراج هاجر رشاد.

وفي اليوم الخامس يعرض آخر عرض بمسرح الأنفوشي، إخراج عمرو خميس، ثم بعد ذلك يتم توزيع الجوائز على مسرح الأوبرا.