الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالة مطرب كبير واشتهرت بالثرثرة ودور الخادمة.. أسرار لا تعرفها عن جمالات زايد في ذكرى وفاتها

جمالات زايد
جمالات زايد

"يخربيتك إنتى ايه بالعة إذاعة .. ده إنتى لتاتة قوي" بهذة الكلمات وصفها الفنان الراحل إسماعيل ياسين في أحد أعمالها

ويحل اليوم 12 سبتمبر ذكرى رحيل الفنانة جمالات زايد، التي تميزت في عملها بدور الخادمة والثرثارة والحشرية وقدمت العديد من الأعمال المتعلقة في أذهان الجمهور حتى الآن، وفي التقرير التالي نرصد لكم بعض المحطات الهامة في حياتها.

عائلتها الفنية

ما يعرفه البعض أن الفنانة جمالات زايد هى أخت آمال زايد ومحمد زايد، الذي ساعدها للدخول إلى عالم التمثيل، ولكن ما لم يعرفه الكثير أنها خالة الفنان هاني شاكر والفنانة الراحلة معالي زايد.

اقرا أيضًا .. عمرو الليثي يستكمل الجزء الثاني من حلقة باسم سمرة في واحد من الناس.. الليلة

بداياتها وأهم أعمالها

بدأت الفنانة جمالات زايد مشوارها في المجال الفني من خلال الإذاعة، حيث قدمت العديد من المسلسلات الإذاعية، مثل: "نساء من شمع"، "في الأتوبيس"، "المشاغب"، "مذكرات الأسطى علي"، "علي الزيبق"، ثم بعد ذلك ظهرت لأول مرة على التليفزيون من خلال فيلم "مصنع الزوجات" التي ظهرت فيه ككومبارس ولم يُكتب اسمها على التتر، ثم بعد ذلك قدمت عدة أفلام، منهم: "الجنس اللطيف"، "فاطمة وماريكا وراشيل"، "البيت الكبير"، "بيومي أفندي"، "الزوجة السابعة"، "غضب الوالدين"، "بحبوح افندي"، "الأنسة حنفي"، الذي قدمت فيه دور الداية أم السعد، "الستات مايعرفوش يكدبوا"، التي وصفها إسماعيل ياسين من خلال الفيلم بأنها بالعة إذاعة، "إسماعيل ياسين في الجيش"، "شاطئ الذكريات"، "عرايس في المزاد"، "بنت الجيران"، "انت حبيبي"، "عريس مراتي"، "سر طاقية الإخفاء"، "لوكاندة المفاجآت"، "حلاق السيدات"، "أرض النفاق".

زواجها من فنان شهير

تعرفت الفنانة جمالات زايد على الفنان محمد الديب أثناء عملهم في فرقة مسرح الفنان نجيب الريحاني، ثم تزوجا وانتقلا معًا للعمل في فرقة مسرح ملك الكوميديا الفنان إسماعيل ياسين.

وفاة جمالات زايد

توفت الفنانة جمالات زايد في مثل هذا اليوم 12 سبتمبر عام 1980، وذلك بعد الحزن الشديد على زوجها الذي توفى قبلها بأشهر قليلة.

اقرأ أيضًا .. قبل عرضه.. عمرو عبد العزيز يوجه الشكر للقائمين على مسلسل «طير بينا ياقلبي»

موضوعات متعلقة