الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:55 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف وصف كتاب «ملكة أيامنا» محطات حياة الملكة إليزابيث الثانية؟

ملكة اليزابيث الثانية
ملكة اليزابيث الثانية

الملكة «إليزابيث الثانية» هي الملكة الأربعين في تاريخ إنجلترا منذ اعتلاء الملك النورماندي وليام الفاتح العرش، استمر حكمها لمدة 70 عاما وسبعة أشهر ويومين وهو الأطول في تاريخ ما أصبح يُعرف بالمملكة المتحدة.

لمحات من حياة الملكة إليزابيث الثانية

ولد إليزابيث الثانية في 21 أبريل عام 1926 في لندن، ورحلت عن عالمنا في 8 سبتمبر عام 2022، عن عمر يناهز 96 سنة، تزامن ذلك مع أنباء متواترة حول تدهور حالتها الصحية.

تلقت إليزابيث تعليمًا خاصًا في منزلها، وفي عام 1947، وتزوجت الملكة إليزابيث من الأمير فيليب (دوقإدنبرة) وأنجبت منه أطفالها الأَربعة: الأمير تشارلز، «أمير ويلز» والأميرة آن؛ والأمير أندرو،(دوق يورك)وأخيرًا الأمير إدوارد،(نبيل وسكس).

اقرأ أيضًا: «هيا.. بدلتي الخارقة».. دار الشروق تصدر كتابا جديدا للأطفال للمؤلف أحمد الراشدي

ملكة أيامنا

تعددت الكتب عن حياة الملكة إليزابيث، ومنها كتاب بعنوان «ملكة أيامنا» للكاتب البريطاني «روبرت هاردمان»، حيث يتناول الكتاب محطات حياة الملكة إليزابيث.

والكاتب روبرت هاردمان يؤكد في كتابة «ملكة أيامنا» إن الملكة إليزابيث الثانية أثبتت ذكاء وحزمان حين قادت عائلتها وشعبها لأكثر من 70 عامًا من التغيير الاجتماعي غير المسبوق.

كما واجهت أزمان دستورية، وواجهت تهديدات ضد حياتها، وأنقذت الكومنولث، وشاهدت رؤساء وزرائها يأتون ويذهبون، وسحرت قادة العالم، وتعرضت لانتقادات وتكريم من قبل وسائل الإعلام، وقادت عائلتها طوال حياتها في نظر الجمهور.

اقرأ أيضًا: وزيرتا الثقافة المصرية والألبانية تشهدان توقيع بروتوكول تعاون بالمجالات الإبداعية