الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:30 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأوروبي للإعمار» يدعم مصر بـ 1.3 مليار دولار

قالت المديرة التنفيذية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن البنك قدم لمصر دعما بقيمة 1.3 مليار دولار لتعزيز التحول نحو الطاقة النظيفة وتنفيذ المشروعات القائمة على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والتخلص من محطات الكاقة القديمة الملوثة للبيئة، مؤكدة عزم البنك في ضخ تمويلات أكبر وهذه خطوة البداية.

وأضافت المديرة التنفيذية للبنك الأوروبي، أن البنك خصص نحو 300 مليون دولار تميلات لمصر، للمساهمة ودعم إنشاء مشروعات استثمارية في الطاقة النظيفة، منها مشروع إنتاج 10 جيجا وات من الطاقة الخضراء.

يأتي ذلك تزامنا مع استعداد مصر لاستضافة الدورة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP27) التي ستُعقد في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا.. عاجل.. وزير المالية لـ «الطريق»: طلب تخفيف الإعفاء الضريبي 25% على طاولة مجلس النواب

أوضحت المديرة التنفيذية للبنك الأوروبي، أن البنك مستمر في دعم مزيد من المشاريع العامة والخاصة في مجال الطاقة الخضراء بمصر خلال الشهرين المقبلين وقبل مؤتمر المناخ "COP27"، مشيرة إلى أن مصر قوة عظمى في مجال الطاقة خاصة المتجددة.

قدّم البنك الأوروبي قرضا قيمته 100 مليون دولار لبنك مصر بغرض استخدامه في التمويل الأخضر للمشروعات المحلية الصغيرة والمتوسطة.

موضوعات متعلقة