الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:32 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المركز القومي للترجمة يصدر النسخة العربية لـ «ثمن عدم المساواة»

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

يصدر المركز القومي للترجمة، قريبا، الطبعة العربية لكتاب «ثمن عدم المساواة.. مجتمعنا المنقسم يهدد مستقبلنا»، للكاتب الأمريكي جوزيف ستيجلتز، الحائز علي جائزة نوبل في الاقتصاد للعام 2001 ومن ترجمة لبني الريدي ومنال قابيل.

وقال الكاتب الأمريكي جوزيف ستيجلتز في مقدمة الكتاب، يسيطر 1٪ من الأمريكيين في القمة علي 40٪ من ثروة الأمة، حيث يري هذا وبنظرة نقدية للوضع الاقتصادي الراهن فإن هذا المستوي من عدم المساواة ليس حتميًا.

أرض الأحلام

وأضاف، لقد تمكنت المصالح الراسخة للأثرياء في السنوات الأخيرة من مضاعفة ثروات أولئك الأثرياء على حساب الرأسمالية الحقيقية والحيوية بحيث لم تعد أمريكا أرض الأحلام التي كانت يومًا ما.

وتابع: لقد حولوا أمريكا إلي ذلك البلد الصناعي المتقدم الأكثر "عدم مساواة"، فعاقوا بذلك النمو وحرفوا النقاشات السياسية الرئيسية، وعززوا انقسام المجتمع.

جوزيف ستيجلتز في سطور

يذكر أن الكاتب الأمريكي جوزيف ستيجلتز، عالم في الاقتصاد ومحاضر في جامعة كولومبيا بأمريكا، ومن رواد العولمة وواحدًا ممن يحذرون من مغبة انعدام المساواة بين البشر وحول العالم.

صدر لجوزيف ستيجلتز، من قبل، كتب، "كيف يمكن للتجارة تعزيز التنمية"، و"الفجوة الكبرى.. المجتمعات غير المتساوية"، "تجارة عادلة للجميع"، و"ثمن عدم المساواة"، وغيرها...