الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التونى» مديرا لمركز إبداع قبة الغوري

عامر التوني
عامر التوني

أصدر رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية الدكتور "هاني أبو الحسن"، قرارا بتنصيب الفنان الدكتور عامر التوني، مديرا لمركز الإبداع بقبة الغوري، وذلك تماشيا مع خِطَّة القطاع في الارتقاء بالذوق العام.

الفنان "عامر التوني"

أصدر الدكتور "هاني أبو الحسن" رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، قرارا بتعيين الفنان عامر التوني، مديرا لمركز الإبداع بقبة الغوري، إذ يعد التوني أحد أشهر المنشدين الصوفيين في مصر في العشرين عاما الماضية، حصل على درجة الدكتوراه في الطرق الصوفية التي تأسست على يد جلال الدين الرومي.

أسس فرقة "المولوية المصرية" 1994، وحققت انتشارا واسعا في أنحاء البلاد، وتستعرض الفرقة التراث المولوي المصري في الساحة العالمية، معبرة عن خصوصية التراث المصري، مؤكدة على الهوية الثقافية المصرية بين الأمم المختلفة.

قدمت الفرقة عروضها المميزة في أكثر من 50 دولة منها: أسبانيا، ألمانيا، إيطاليا، الدنمارك، أمريكا، فرنسا، بلجيكا، هولندا، لوكسمبورج، اليابان، سنغافورة، الصين، ماليزيا، أندونيسيا، فيتنام، تايلاند، الكويت، تونس، المغرب، لبنان، سوريا، الجزائر،العراق،

كما شاركت الفرقة في عدد من الفعاليات بالهند، ومنها: حفل ختام مهرجان السينما بالهند، حفل عشاء القمة الهندية الإفريقية، مهرجان «صوفى سوتره» فى كالكتا بالهند، ومؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ.