الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:07 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأحد.. ملتقى الهناجر الثقافي يستضيف «ولد الهدى.. رسولا للإنسانية»

عامر التوني وفرقة المولوية
عامر التوني وفرقة المولوية

يُنظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، تحت إشراف المخرج "خالد جلال" رئيس القطاع، ملتقى الهناجر الثقافي خلال هذا الشهر، وذلك تحت عنوان "ولد الهدى.. رسولا للإنسانية".

وينظم قطاع الإنتاج، ملتقى الهناجر يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر الجاري، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، بمركز الهناجر للفنون، بقيادة الفنان "شادي سرور".

ويدير الملتقى الناقدة الدكتورة "ناهد عبد الحميد"_ مدير ومؤسس الملتقى، ويشاركها نخبة من المتخصصين، منهم: فضيلة الشيخ "مظهر شاهين"، فيلة الشيخ "عمرو الورداني" مدير التدريب بدار الإفتاء المصرية، الدكتور "محمد داوود" أستاذ الشريعة الإسلامية، الدكتورة والداعية "وفاء عبد السلام"، الدكتور محمد نظير" الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

يذكر أن فرقة "المولوية" بقيادة الفنان "عامر التوني"، ستقدم خلال الملتقى مجموعة من الفقرات الفنية التي نُظمت خصيصا لتناسب ملتقى الهناجر الثقافي خلال هذا الشهر.

جدير بالذكر أن الملتقى يستهدف تسليط الضوء على القضايا الاجتماعية الشائكة والتحديات الصعبة التي تواجه المجتمع المصري والعربي في الوقت الراهن، كما يسعى القائمون على تنظيم الملتقى إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية دورهم في محاولة إيجاد حلول لهذه القضايا مع مراعاة إمكانية تطبيق هذه الحلول على أرض الواقع، بحيث يسهل تنفيذها دون عقبات.

وقدم الفنان "عامر التوني" وفرقته "المولوية" يوم الخميس الماضي ببيت السحيمي التابع بقطاع صندوق التنمية الثقافية ومقره شارع المعز، ليلة غنائية وموسيقية، قدم فيها باقة من قصائد صوفية لمجموعة من كبار الشعراء، الذين اتجهوا إلى الشعر الصوفي والحالة الصوفية في إنتاج شعرهم، حيث أثروا الصوفية بقصائد تحمل من معاني الإنسانية والحب والسلام ما يخلد أسمائهم في عالم الشعر الصوفي، وكان من هؤلاء الشعراء الذين قدمت فرقة المولوية قصائدهم: الحلاج، ابن الفارض، ابن عربي، أبو ميدن الغوث، السهرورودي وآخرين.

ومن مختارات هذه القصائد، قصيدة "يا مليحا قد تجلى"، "عيني لغير جمالكم لا تنظر"، "نارها في أضلعي"، "متى يا حبيب القلب"، و "وبرقت سعاد" وغيرها من قصائد.

اقرأ أيضًا: «الحجاب رمز للعبودية».. في ذكرى ميلادها أبرز آراء آمال السعداوي