الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:45 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيفين الكيلاني: المكتبات العامة أفضل مثال على التعاون بين جميع المؤسسات الحكومية

وزيرة الثقافة والسفير عبد الرؤوف الريدي
وزيرة الثقافة والسفير عبد الرؤوف الريدي

عقدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اجتماعا مع مجلس إدارة مكتبة مصر العامة، بحضور السفير عبد الرؤوف الريدي، رئيس مجلس إدارة المكتبات، والسفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

وفي كلمتها، أكدت وزيرة الثقافة، أن المكتبات العامة هي أفضل مثال على التعاون بين جميع المؤسسات الحكومية، وجميع مؤسسات المجتمع المدني في المجال الثقافي.

وثمنت "الكيلاني" الجهود التي يبذلها السفير عبد الرؤوف الريدي، رئيس مجلس إدارة المكتبات، والفريق المعاون له في إدارة هذه المكتبات، مما وضعها في موقع متميز على خريطة الحياة الثقافة المصرية.

مكتبات مصر العامة

وقد أثنت وزيرة الثقافة على أداء مكتبات مصر العامة، حيث وجهت بالاستعانة بموظفي الهيئة العامة لقصور الثقافة، للعمل بالمكتبات التي تم الانتهاء من إنشائها.

افتتاح مكتبات جديدة

من جانبه، أكد السفير عبد الرؤوف الريدي، أن العمل يجري على قدم وساق في إنشاء عدد من المكتبات في الأقاليم ليرتفع إجمالي عدد المحافظات المُقام بها مكتبات مصر العامة 18 محافظة.

أسطول المكتبات المتنقلة

وأشار السفير رضا الطايفي، إلى أنه يجري تدشين أسطول من المكتبات المتنقلة، التي ستخرج في قوافل إلى الأقاليم الأكثر احتياجًا وقرى "حياة كريمة"، لتقديم خدمات ثقافية كبيرة وأنشطة فنية متنوعة.