الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المخرج «خالد جلال» عضوا بمجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح

المخرج خالد جلال
المخرج خالد جلال

وقع الاختيار من قبل الهيئة العربية للمسرح، على المخرج خالد جلال ليكون عضوا بمجلس أمناء الهيئة، وجاء ذلك ضمن قرار أصدره الدكتور سلطان بن محمد القاسمي"عضو المجلس الأعلى للاتحاد والرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، بتشكيل مجلس الأمناء الموسع للهيئة والمكون من 19 عضوا.

في هذا السياق اعرب المخرج خالد جلال عن سعادته وتقديره وامتنانه لصاحب السمو الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، كما وجه الشكر لكل أسرة الهيئة العربية للمسرح بقيادة الكاتب الكبير إسماعيل عبد الله، متمنيا المزيد من النجاحات للهيئة العربية للمسرح والاستمرار في خدمة المسرح العربي.

من جانبه صرح الأمين العام "إسماعيل عبد الله" في البيان الصادر عن الهيئة العربية للمسرح، أن التشكيل الموسع للمجلس جاء بناءً على توجيهات صاحب السمو الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الذي كان قد استقبل وفد الهيئة العربية للمسرح في الأول من شهر مارس الجاري.

وورد في مقدمة توجيهاته أن يتشكل مجلس أمناء موسع يضم أصحاب المعارف والخبرات المتنوعة في عالم المسرح من كافة الدول العربية، وبالتحديد الأشخاص الذين يؤدون دورا بارزا وهاما في المشهد المسرحي العربي، ويكون المجلس الجهة الاستشارية لعمل الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح.

وتابع الأمين العام، أن مدة عضوية المجلس ستكون عامين، تبدأ من شهر مايو 2023 حتى نهاية أبريل 2025، و يجتمع المجلس مرتين في العام بناءً على دعوة يوجهها الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الأول لهذا المجلس في شهر مايو القادم في الشارقة.