الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:50 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدرسة الإنشاد الديني تحتفل بتخريج 3 دفعات جديدة.. صور

الشيخ محمود التهامي وحفل مدرسة الإنشاد الديني
الشيخ محمود التهامي وحفل مدرسة الإنشاد الديني

نظم مركز إبداع "قصر الأمير طاز"، التابع لصندوقة التنمية الثقافية، احتفالية الإعلان عن تخريج الثلاث دفعات الـ (13، 14، 15)، من مدرسة الإنشاد الديني، التي ضمت نحو 100 منشدٍ ومُنشدةٍ من مختلف محافظات الجمهورية.

يأتي ذلك بالتعاون المُشترك بين صندوق التنمية الثقافية، ومؤسسة "بيت الإنشاد"، وذلك بحضور الشيخ محمود التهامي، مؤسس المدرسة، وعدد من علماء الدين والمنشدين والمثقفين، وطلاب "مدرسة الإنشاد".

من جانبه، أعرب الشيخ محمود التهامي عن سعادته بما تشهده مدرسة الإنشاد الديني من نجاحات مُستمرة منذ إنشائها، التي تم تتويجها بتخريج الدفعات الثلاث، التي تحمل كل دفعة منها اسمًا لأحد شيوخنا العظماء، وذلك امتنانًا وعرفانًا بقيمتهم، حيث حملت الدفعة الثالثة عشرة، اسم "الشيخ نصر الدين طوبار"، والدفعة الرابعة عشرة، اسم الشيخ "كامل يوسف البهتيمي"، فيما حملت الخامسة عشر اسم دفعة "الشيخ محمد الفيومي".

مصر تمتلك أفضل الأصوات

وأضاف، التهامي في كلمته خلال الحفل: نزل القرآن الكريم، بمكة المُكرمة، وتم تدوينه بالشام وإسطنبول، وقُرِأَ بمصر، التي تُعتبر مهدًا لفن الإنشاد مُنذ عهد الفراعنة، حيث كان المصري القديم يُنشد ويبتهل ويتضرع، مؤكدًا أن مصر تمتلك أفضل الأصوات من منشدين ومبتهلين.

وأكد التهامي، تقديمِ 100 منشدٍ ومُنشدةٍ وطفلٍ إلى مجال الإنشاد الديني والابتهال، حيث وجه لهم الشكر على جهودهم، وتحملهم عناء السفر من محافظات بعيدة.

برنامج الاحتفالية

تضمنت الاحتفالية أداءً لمجموعة متنوعة من القصائد الدينية والتواشيح، حيث اختتم الشيخ التهامي، الحفل، مع طلاب "مدرسة الإنشاد"، بابتهال "قمر سيدنا النبي".

مدرسة الإنشاد الديني

يذكر أن "مدرسة الإنشاد الديني"، أسسها الشيخ محمود التهامي، عام 2014، حيث تستهدف المدرسة الحفاظ على فن التواشيح والابتهالات، وكذلك صقل موهبة المُنشدين بدراسة المقامات الموسيقية، وعلاقتها بفن التواشيح والابتهالات.

"اقرأ أيضًا".. عماد عبداللطيف يرصد «استراتيجيات الإقناع في الخطاب السياسي العربي»