الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عصام زكريا يتحدث عن أهم فعاليات مهرجان الإسماعيلية الـ 24 للأفلام التسجيلية «فيديو»

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية

قال عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، إن السينما تشغل مساحة كبيرة من حياة الناس، لافتا إلى أن بالرغم من أن الوسائط الحديثة والإنترنت والمنصات تهدد السينما، لكنها تساعد على انتشارها، وجعلتها جزء من حياة الناس اليومية.

وأوضح رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، خلال مكالمة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المهرجانات تقدم جوانب أخرى من فنون السينما، مبينا أن مهرجان الإسماعيلية متخصص في الأفلام التسجيلية والقصيرة، كما أن المانيا بمثابة ضيف شرف في المهرجان للتعرف على السينما المصرية.

واستكمل "زكريا"، أن هناك برنامج "الفيلم القصير جدا"التي لا تزيد مدته عن دقيقتين، وهو يتماشى مع العصر، وهناك أفلام "عابرة للنوع"، وقد يكون فيلم تسجيلي "أنيميشن"، أو روائي ولكن تسجيلي في نفس الوقت، منوها بأن المهرجان فرصة للتعرف على ثقافات وأنواع وأشكال عديدة من الفن.

وبين، أن هناك مسابقات مختلفة في المهرجان، وحلقات البحث، والورش، والمحاضرات، مبينا أن الدولة كان لها دورا هاما في المهرجان، فننظم المهرجان من خلال المركز القومي للسينما التابع لوزارة الثقافة، فالدولة هي المسؤول الأول عنه.