الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:18 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخميس.. إعلان تفاصيل الدورة الـ 24 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي
مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

قررت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدُّوَليّ للأفلام التسجيلية والقصيرة، عقد مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل الدورة الـ 24 من المهرجان، وذلك يوم الخميس القادم 2 مارس بالمجلس الأعلى بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن كافة تفاصيل الدورة القادمة من قبل عصام زكريا الناقد السينمائي ورئيس المهرجان، وذلك بحضور عدد من السينمائيين والصحفيين والقنوات التليفزيونية ومسئولي وزارة الثقافة.

مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدُّوَليّ

تحتفل الدورة ال 24 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدُّوَليّ بالفيلم العابر للنوع Hybrid، بواسطة العديد من البرامج المتخصصة، ويقيم المهرجان المركز القومي للسينما تحت رئاسة المونتيرة منار حسني.

اقرأ أيضًا: غدًا.. منال سلامة تكشف كواليس دورها في مسلسل الأصلي

وقد بدأت أولى دورات مهرجان الإسماعيلية الدُّوَليّ في عام 1991، وهو يعتبر أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول مهرجان عربي متخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة.

سحب بوستر مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

وفي سياق متصل، أعلن الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان عن سحب بوستر الدورة، الذي تم الإعلان عنه في المدّة الماضية، وذلك بسبب اتهام مصمم البوستر بسرقة الفكرة، قائلًا أن إدارة المهرجان تعمل حاليًا على بوستر جديد بعد الاتهامات التي نالت البوستر الأول بأنه مأخوذ من تصميم آخر لمصمم تركي.

اقرأ أيضًا: «لا نرضى بغيره».. أحمد زاهر يدعم أشرف زكي في انتخابات نقيب الممثلين

موضوعات متعلقة