الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكشف عن تفاصيل مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.. اليوم

مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة
مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

تكشف إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، بدورته الـ23، خلال مؤتمر الصحفي يقام اليوم اليوم الاثنين في تمام الواحدة ظهرًا بسينما الهناجر، عن كل تفاصيله، إذ تقام فاعليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في الفترة من 17 حتى 23 مارس المقبل، بحضور عدد من النجوم.

تكريم عواد شكري في مهرجان الإسماعيلية الدولى

قررت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة بدورته الـ23، وبرئاسة المخرج سعد هنداوي، تكريم المخرج عواد شكري، وذلك في افتتاح المهرجان المقامة فعالياته فى الفترة من ١٧ حتى ٢٣ مارس المقبل.

من هو المخرج عواد شكري؟

يشار إلى أن المخرج عواد شكري هو أحد أهم مخرجي السينما التسجيلية في مصر, تخرج من معهد السينما في1978, حيث أخرج العديد من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة مثل "الحلق – المحجر– قطر الصعيد – صائد الثعابين – القشاش"، والتي شاركت في مهرجانات سينمائية كبيرة مثل "ليبزج في ألمانيا وسينما الحقيقة في فرنسا"، وفاز بعدة جوائز دولية عن تلك الأفلام.

اقرأ أيضًا: تكريم المخرج عواد شكرى في مهرجان الإسماعيلية بدورته الـ23

مهرجان الإسماعيلية

جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز سنويًا بمحافظة الإسماعيلية، ويعد مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تخصصت في عرض الأفلام الوثائقية والقصيرة، وبدأت أولى دوراته عام 1991.