الأربعاء 26 يناير 2022 12:58 صـ 22 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

إجراء مسحة كورونا لضيوف مهرجان الإسماعيلية الدولى قبل حضور حفل الختام

مهرجان الاسماعيلية
مهرجان الاسماعيلية

حرصت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، على إجراء تحليل المسحة الطبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لضيوف المهرجان من الجنسيات المختلفة، قبل إقامة حفل الختام وتوزيع الجوائز على الأفلام الفائزة بالمسابقات الدولية، والمغادرة إلى بلادهم.

 

كما حرص المخرج محمد محمدين، على مرافقت الوفد الأجنبي مسئول لجنة المهرجان بمدينة الإسماعيلية، والذى أثنى على حسن استقبال الفريق الطبى بمستشفى الحميات، برئاسة الدكتور أسامة العدوى مدير المستشفى.

 

اقرأ أيضا: أسوان تعلن استعدادها الكامل لاستضافة النسخة الخامسة لمهرجان أفلام المرأة



ويتنافس على جوائز الدوره الـ 22، من مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة، كل من فيلم "عايشة" للمخرج زكريا نورى، والذى يدور حول عايشة، ذات الـ26 عاماً التى تعيش فى ضواحى المدينة، حياة رتيبة تعتنى أثناء النهار بأمها المريضة، وفى الليل تترك المنزل لتعبر الطريق أمام أى شاحنة محتملة.

كما يدخل المنافسة النهائية على جوائز المهرجان، أيضاً فيلم "بنت وردان" للمخرجة ميساء المومين، وتدور الأحدث حول امرأة فى مزاج حزين تكافح لمواصلة الظهور أمام زملائها المرحين المنقادين، تواجه صرصور محتضر فى مرحاض المكتب، وتتطور علاقتهما إلى صداقة غريبة.



ويأتي في المركز الثالث للمنافسه على جوائز المهرجان فيلم "حار"، للمخرج سيمون جيونت، فيدور حول أنه أثناء نوبة عملها الليلة فى محطة وقود بعيدة، توافق موظفة على مساعدة رجل تعطلت سيارته بينما يحاولان إصلاح السيارة ترتاب الفتاة فى نوايا الرجل الحقيقية.

الاسماعيلية سينما افلام مهرجان الاسماعيلية حار عصام زكريا محمد الباسوسي
بنوووك