شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 06:11 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

«أخذت حقها».. ماذا قال النقاد عن تكريم لبلبة من مهرجان القاهرة؟

لبلبة
لبلبة

تفاعل عدد من النقاد مع الإعلان عن تكريم الفنانة لبلبة ضمن فعاليات الدورة الـ 44 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يرأسه الفنان حسين فهمي.

الناقدة ماجدة موريس

قالت الناقدة ماجدة موريس في تصريح خاص لـ "الطريق": "تكريم لبلبة تأخر حيث أنها تعمل بالفن منذ أن كانت في الثالثة أو الرابعة من عمرها وأكثر من عاشت أزمات السينما المصرية".

واستكملت أن عمرها ما تسببت في ضجة أو مشكلة بالوسط الفني أو خارجه كما أبعدت حياتها الشخصية عن الأضواء، معلقة: "تزوجت في هدوء وانفصلت في هدوء"، لافتة إلى أن هدوئها لم يشعر الجمهور بنجوميتها.

الناقدة خيرية البشلاوي

ومن جانبها الناقدة الفنية خيرية البشلاوي قالت المهم إن الإعلان عن التكريم حصل، قائلة: "سيتم تكريمها في النهاية ونعترف بأعمالها وكل ما قدمته".

وأوضحت أن الفنانة لبلبة نجمة كبيرة تستاهل التكريم وأكيد هي سعيدة، وذلك بحسب تصريحاتها وحرصت أن توجه لها التهنئة على التكريم بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

الناقدة ماجدة خير الله

ومن جانبها، أشارت الناقدة ماجدة خير الله، إلى أن تاريخ لبلبة يمتد لأكثر من 60 عام ولم تشاهدها ببرامج النميمة المنتشرة هذه الأيام، قائلة:"لم أسمعها ترد على سخافات السوشيال ميديا".

ولفتت أيضًا إلى أنها لا تتورط في الإساءة لأي زميل رغم معاصرتها لأهم نجوم الفن، قائلة: "لم تتاجر بعلاقاتها وذكرياتها".

وروت الناقدة الفنية ذكرياتها معها أثناء حضورهما لمهرجان كان، وقالت إن لبلبة كانت الأكثر حرصًا علي حضور معظم الأفلام ومناقشتها، معربة عن سعادتها الكبيرة لتكريم الفنانة لبلبة.

اقرأ أيضًا: «أنا حرة».. إسعاد يونس ترد على جدل ارتدائها البروكة

ومن جانبها علقت الفنانة لبلبة على قرار تكريمها من مهرجان القاهرة السينمائي، وقالت: "تكريم مهرجان القاهرة له طابع خاص فهو بمثابة الجوهرة التي تتوج مسيرتي الفنية".

يذكر أن آخر أعمال الفنانة لبلبة كان مشاركتها ضمن الموسم الرمضاني الماضي لعام 2022 من خلال مسلسل "دايما عامر" مع صلاح عبدالله ومصطفى شعبان وآخرين.

اقرأ أيضًا: ناقد فني لـ«الطريق»: «شيرين عبد الوهاب كل ما بتتكلم بتفقد شعبيتها»



موضوعات متعلقة