الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:16 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماجدة خير الله تعلق على منح لبلبة جائزة «الهرم الذهبي»

الفنانة لبلبة
الفنانة لبلبة

كرم مهرجان «القاهرة السينمائي الدولي»، الفنانة القديرة لبلبة، ومنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية «لإنجاز العمر»، وذلك خلال فعاليات الدورة الـ44، حيث من المقرر إقامتها من 13 لـ22 نوفمبر المقبل.

ووجهت الناقدة ماجدة خير الله، رسالة خاصة للفنانة لبلبة، وأعربت فيها عن حبها الشديد وتقديرها لها، وهنئتها على تكريمها بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ونشرت الناقدة ماجدة خير الله، صورة للفنانة لبلبة، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، وكتبت: "بمناسبة تكريمها في مهرجان القاهره السينمائي في دورته المقبلة، فهذه الفنانة (لبلبة) التي يمتد تاريخها الفني لأكثر من ستين عاما، حيث بدأت نشاطها الفني وهي دون السابعة، لم أشاهدها ولم أسمعها في أي من برامج النميمة المنتشرة بشدة هذه الأيام، ولم أسمعها ترد علي سخافات السوشيال ميديا ولم تتورط في الإساءة لاي من الزملاء".

وتابعت: "ورغم إنها عاصرت أهم نجوم الفن واكثرهم شهرة وكانت قريبة من الجميع لم تتاجر بعلاقاتها وذكرياتها مع أي منهم، لبلبلة احترمت حياتها الشخصية والفنية، فنالت احترام من يجيد احترام الإخرين".

وأضافت: "سافرت معها لسنوات إلى مهرجان كان، وكانت الأكثر حرصا علي حضور معظم الأفلام ومناقشتها مع بقية الزملاء بلا اي إدعاء، شاهدتها مؤخرا في المسلسل الرمضاني (دايما عامر) مع مصطفى شعبان ، فكانت في كامل لياقتها الفنية والذهنية، والغريب إنها لا تطنطن، ولا تجيد الحديث عن أعمالها الفنية، عمال علي بطال، سعدت جدا لاتفاق رئيس مهرجان القاهرة السينمائي حسين فهمي ومديره أمير رمسيس علي تكريم لبلبلة في دورة هذا العام".

اقرأ أيضًا.. أحمد نبيل بعد اعتزاله التمثيل: «ليس لدي أي نية للعودة مرة أخرى وأتفرغ لهذا العمل» خاص

وفي هذا السياق، جاء ذلك التكريم تقديرا لمشوارها الفني، حيث انطلقت منذ نعومة أظافرها وامتدت لسنوات، وقدمت خلاله العديد من الأعمال الهامة حيث تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون والاستعراض.