الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يكرم لبلبة

لبلبة
لبلبة

قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات دورته الـ 44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

وقال الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على ذلك التكريم إن الفنانة الكبيرة لبلبة تستحق التكريم لانها فنانة أفنت عمرها في تقديم عدد كبير من الأعمال السينمائية ، وبذلت أقصى جهدها ليكون ما تقدمه جديرا بأن يعرض لجمهور ورغم عطائها على مدار سنوات حياتها إلا أنها ما زالت تثري الصناعة بمشاركاتها وما زال لديها الكثير لتقدمه، ولي الشرف أنني شاركتها خلال عدة أعمال .

أضاف مدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، أن لبلبة مكسب حقيقي لكل مخرج وإضافة لكل عمل تشارك فيه، فهي لديها قدرة هائلة على تقديم الأدوار بتلقائية شديدة.

وعَبرت الفنانة لبلبة، عن سعادتها بالتكريم حيث قالت إنه رغم تكريمها في العديد من المهرجانات الدولية والعالمية ، إلا تكريم مهرجان القاهرة له طابع خاص بالنسبة لها، حيث وصفته بأنه بمثابة الجوهرة التي تتوج مسيرتها الفنية، وبخلاف كونه أحد المهرجانات الدولية الكبرى، فالوقوف على مسرحه كأحد المُكرمين هو شرف وحلم كبير يتمنى كل فنان مصري أن يناله.

اقرأ أيضًا.. أحمد نبيل بعد اعتزاله التمثيل: «ليس لدي أي نية للعودة مرة أخرى وأتفرغ لهذا العمل» خاص

كما يأتي ذلك التكريم تقديرا لمسيرتها المهنية التي انطلقت منذ طفولته وامتدت لسنوات قدمت فيها العديد من الأعمال الفنية والتي تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون والاستعراض.

اسم لبلبة الحقيقي

يذكر أن الفنانة لبلبة اسمها الحقيقي نينوشكا مانوج كوباليان، وهي تنتمي لنفس عائلة الفنانتين فيروز، ونيللي.

موضوعات متعلقة