جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 11:19 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

ثروت الخرباوي يهاجم حنان ترك: «يحاولون الحشد من خلال الفنانين»

د ثروت الخرباوي
د ثروت الخرباوي

أثار الكاتب المنشق عن جماعة الإخوان ثروت الخرباوي، الجدل بعد تصريحات نارية من خلال لقائه على قناة الصحة والجمال أمس، تحدث فيها عن اتجاهات جديدة لمحاولة الإخوان العودة من جديد.

ثروت الخرباوي يهاجم حنان ترك.. يحاولون الحشد من خلال الفنانين

هاجم ثروت الخرباوي الفنانة المعتزلة حنان ترك، بعد عودتها للأضواء من جديد من خلال السوشيال ميديا، ومحاولة الاستقطاب بشكل غير مباشر على حد قوله: "المطلوب منهم عمل حركة اجتماعية حولهم، من خلال الأفكار، فهي تعلن الفكرة دون أن تعلن من هو صاحبها، وأيضا الهدف بتاعهم صنع التيار من خلال فنانين".

وأضاف: "أما عن ادعاء المظلومية فأستشهد بما كان يحدث في المساجد من خلال استغلال الدعوة الشيخ كشك عمره ما قال إنه إخوان ولكنه يحاول نشر الاضطهاد والمظلومية، وبأن من يهاجم الإخوان هو من يهاجم الإسلام".

ثروت الخرباوي.. الإخوان حاولوا استقطاب محمد صلاح ولكنهم فشلوا

في خضم سعي الإخوان للانتشار في المجتمع المصري يقول ثروت الخرباوي: "الإخوان حاولوا مع محمد صلاح في رفع شعارتهم إلا أنهم فشلوا بسبب وعي محمد صلاح وبالتالي كرهوه".

وعن سؤاله عن علاقات الزواج من الفنانين وأبنائهم من داخل الجماعة، قال: "مسألة زواج ابنة عادل إمام من أحد أبناء قيادات الإخوان دي محاولة من الإخوان للاندماج من خلال المصاهرة، ولكن زواجها لا علاقة له بالسياسة أو بالأفكار، ولكن الإخوان يحاولون استغلال ذلك".

الإخوان يكرهون أم كلثوم وفيروز وعبدالحليم

قال ثروت الخرباوي: "الإخوان ليس لديهم فكرة وطنية، ويكرهون فيروز على الرغم من غنائها للقدس أغنية مدينة الصلاة، وحاولوا عمل منظومة فنية، أو استقطاب فنانين من الوسط، ويحاولون التحرك في جميع المجالات، لتعزيز وجودهم وسط المجتمع.

وعلل ثروت الخربواي، ذلك النهج من الإخوان بأنه نتيجة طبيعية لعدم وقوف الشعب المصري معهم في فترة منتصف السبعينات، بعد مقتل حسن البنا، وأيضا عند محاولة اغتيال عبد الناصر وحبسهم، وذلك لأنهم حاولوا إقامة التنظيم ولم يهتموا من قبل بإقامة تيار مجتمعي.