الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من «الفور إم» لـ«الأب الروحي».. رحلة مشوار عزت أبو عوف في ذكرى ميلاده

عزت أبو عوف
عزت أبو عوف

يحتفل العالم العربي، اليوم بذكرى ميلاد النجم عزت أبو عوف، الذي رحل عن عالمنا في 1 يوليو عام 2019، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ71 عامًا.

بدايات عزت أبو عوف

بدأ عزت أبو عوف، مشواره الفني من خلال فرقة "بلاك كوتس"، الذي كان عضو بها، والتي كانت فرقة شهيرة ولكن تم حلها، لذلك قرر أبو عوف تأسيس فرقة "الفور إم" مع شقيقاته الأربعة "منى، ومها، ومنال، وميرفت"، وكانت سبب كبير في شهرته في البداية.

وجاء ذلك لأن عزت أبو عوف كانت له ميولا فنية جعلته يلتحق بمعهد الكونسرفتوار، وتخرج في عام 1959، إلى جانب زميله الموسيقار عمر خيرت.

أهم أعمال عزت أبو عوف

وقدم عزت أبو عوف العديد من الألحان والموسيقى التصويرية لبعضا من الأعمال الفنية، ثم اتجه عام 1992 للتمثيل، وكان أول شارك فيه هو فيلم "أيس كريم في جليم".

ثم توالت الأعمال الفنية، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، مثل "عمر وسلمى، بيبو وبشير، الجنس اللطيف، خطة بديلة، بوشكاش، ظل الرئيس، الدخول في الممنوع، رحيل مع الشمس، ليالي، أنا قلبي دليلي، ما تيجي نرقص، مطب صناعي، واحد من الناس، بوبوس، لا تراجع ولا استسلام" وغيرهم .

كما خاض عزت أبو عوف، تجربة تقديم البرامج التلفزيونية وقدم برنامج المسابقات "هرم الأحلام" وبرنامج "القاهرة اليوم"، بالإضافة إلى توليه منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 2008، واستمر لمدة 6 سنوات وقدم دورًا بارزًا في استكمال دورات المهرجان التي كانت مهددة بالتوقف بسبب الأحداث السياسية في مصر.

اقرأ أيضًا : محمد رضوان لـ«الطريق»: أنا ساحر عظيم في «الدعوة عامة» بعيدا عن الإسفاف

آخر أعمال عزت أبو عوف

وكانت آخر أعمال الراحل عزت أبو عوف، مشاركته في مسلسل "الأب الروحي" بالجزء الثاني، وتم عرضه في عام 2018 قبل رحيله، من بطولة كلا من النجوم أحمد عبد العزيز، سوسن بدر، محمد عز، محمد عادل، ميرهان حسين، كارولين عزمي، عمر الشناوي، محمود متولي، حسني شتا، وغيرهم.

موضوعات متعلقة