جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:00 صـ 29 صفر 1444 هـ

آخرهم في مهرجان القاهرة السينمائي.. تعرف على الجوائز التي حصدها كريم عبد العزيز في يوم ميلاده

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

يحتفل العالم العربي اليوم، بعيد ميلاد الجان نجم السينما والتليفزيون كريم عبد العزيز، حيث إنه من مواليد 17 أغسطس عام 1975.

فيلم كيرة والجن

يعتبر كريم عبد العزيز، واحد من أهم نجوم الشباك على الساحة الفنية حاليا، حيث أنه من أكثر النجوم الذين حققوا أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، وأخرها فيلم "كيرة والجن"، الذي تخطى المائة مليون إيراد، في شهرين فقط.

وصلت إيرادات فيلم "كيرة والجن"، إلى 105 مليون، الذي يعد من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وشارك في بطولته كلا من النجوم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل.

أفلام كريم عبد العزيز

تخرج كريم عبد العزيز، من معهد السينما قسم الإخراج بعام 1997، وعمل مساعد مخرج لفترة قليلة، كما أنه شارك في عدة أعمال فنية وهو في مرحلة الطفولة، أهمها كان مع الزعيم عادل إمام فى فيلم المشبوه، وتعتبر انطلاقته الفنية كانت في مسلسل "امرأة من زمن الحب" للنجمة سميرة أحمد.

وفي السينما كانت انطلاقته في فيلم "أضحك للبورة نطلع حلوة"، للنجم الراحل أحمد زكي، ثم توالت الأعمال وأصبح من أهم نجوم الشباك، وقدم حوالي 24 فيلمًا من أبرزهم "ولاد العم، حرامية في جي تو، في محطة مصر، ليه خلتني احبك، الباشا تلميذ، الفيل الأزرق الجزء الأول والثاني، أبو علي، واحد من الناس، نادي الرجال السري، البعض لا يذهب للمليون مرتين، وأخر أفلامه كيرة والجن".

جوائز كريم عبد العزيز

حصل النجم كريم عبد العزيز، خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز، آخرها كانت جائزة فاتن حمامة للتميز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 43.

كما حصل على جائزة أفضل ممثل في الدراما من مهرجان الفضائيات العربية لدورته 12، عن مسلسل "الاختيار 2".

وأيضا حصل سابقا، على جائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب art، في عام 2009 وذلك عن دوره في فيلم "ولاد العم".

اقرأ أيضًا: خطوبة ياسمين صبري ومجدي الهواري تشعل التواصل الاجتماعي.. مصدر يكشف الحقيقة (خاص)