الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:19 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي سيرة ابن عروس في أولى ليالي ”حكايات النيل” لفرقة مغاغة المسرحية بيراميدز يعلن برنامج تعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا عبر بعض المواقع.. هيئة السكك الحديدية تعلن وقف حجز تذاكرها محمد إسماعيل: قرار رئيس الوزراء بالإفراج عن المستلزمات الطبية بالمواني يخفف معاناة المواطنين رئيس غرفة بور سعيد: الموازنة العامة للدولة أظهرت تماسكا في مواجهة التحديات الاقتصادية استعدادا لموقعة دريمز.. نجم الزمالك ينتظم في مران الفريق أوراق السيدة شربات أمام فضيلة المفتي بعد قتلها لطفل في مغاغة بالمنيا

حسين فهمي عن تكريم بيلا تار بمهرجان القاهرة السينمائي: موهبة فريدة

بيلا تار
بيلا تار

كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ44، عن مفاجأة كبيرة بنسختها الجديدة وهي تكريم المخرج المجري الكبير بيلا تار.

تكريم المخرج المجري بيلا تار في مهرجان القاهرة السينمائي

تحدث الفنان القدير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، المقرر إقامته في الفترة من 13 حتى 22 نوفمبر المقبل، إن المخرج بيلا تار، هو من أبرز صناع السينما العالميين الذين يحققوا نجاحات كبرى على مدار مشوارهم الفني، مشيرًا إلى أن أعمال بيلا تار السينمائية تميزت بجرأة تناولها للعديد من القصص والقضايا الإنسانية، كما أن أسلوبه اتسم بنظرة فلسفية خاصة، واستكمل حسين فهمي حديثه وقال: "لذا اختارنا بيلا تار لتكريمه لأنه موهبة فريدة".

اقرأ أيضًا..

«قمة الرخص».. الدسوقي رشدي يهاجم محمد رمضان بعد سخريته من تلك الفنانة

بينما تحدث المخرج أمير رمسيس، مدير القاهرة السينمائي، عن وجود بيلا تار في المهرجان وتكريمه، وقال أن هذا سيكون إضافة كبيرة للمهرجان وفرصة للمهتمين بالسينما وصناعه وذلك للتعرف على عالمه السينمائي الخاص إذ يقيم المخرج ورشة عمل تستمر خلال أيام المهرجان برفقة عدد من صناع السينما الشباب وكذلك الإضافة إلى أن بيلا سيقدم ماستر كلاس مفتوح للجمهور، كما يعرض المهرجان فيلمين من أفلامه تم ترميمهما هذا العام ليكون مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أوائل المهرجانات التي يتم خلالها عرض تلك الأفلام الجديدة.

اقرأ أيضًا..

بعد تصدرها التريند.. وفاء طادق تكشف لـ«الطريق» تفاصيل حالتها الصحية: «معنديش كورونا»

من هو بيلا تار؟

يشار إلى أن بيلا تار، هو مخرج ومنتج ومؤلف ويعد من أهم صانع السينما في دولة المجر، ومن أهم أعماله "Családi tüzfészek" الذي قدمه عام 1979، كما أنه أصبح عضوًا في أكاديمية السينما الأوروبية لعام 1997، وكذلك أسس بيلا تار شركة TT Filmmhely للأفلام المستقلة عام 2003 وترأسها حتى عام 2011، وأسس في سراييفو مدرسة السينما الدولية في 2012، من أبرز الجوائز التي حصل عليها بيلا، جائزة إرنست أرتاريا من مهرجان لوكارنو السينمائي عام 1984 عن فيلمه "Almanac of Fall"، وحصل أيضًا على جائزة أخرى من مهرجان كان السينمائي عن فيلمه " Karhozat" عام 2005.

موضوعات متعلقة