الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل عمرو يوسف.. نجوم جسدوا شخصية «إبليس» في أعمال مصرية

عمرو يوسف
عمرو يوسف

طرحت منصة شاهد VIP البرومو الرسمي لمسلسل وعد إبليس والذي فاجأ الجمهور بظهور الفنان عمرو يوسف بشخصية مختلفة عنه وهو "الشيطان".

يظهر الفنان عمرو يوسف خلال أحداث مسلسل "وعد إبليس" المقرر عرضه يوم 16 سبتمبر المقبل في شخصية رجل يبيع روحه لـ إبليس لينقذ زوجته ليتجسد من داخله في أجواء من الإثارة والغموض والرعب.

ولم يكن الفنان عمرو يوسف الأول أو الوحيد الذي جسد شخصية الشيطان على الشاشة فسبقه عدد من النجوم نستعرضهم في السطور التالية:

يحيى الفخراني

جسد الفنان يحيى الفخراني شخصية الشيطان من خلال شخصية "ونوس" التي جسدها خلال مسلسله الشهير ونوس والذي عرض ضمن الموسم الرمضاني.

وشارك يحيى الفخراني في بطولة المسلسل عدد من النجوم مثل هالة صدقي وحنان مطاوع ومحمد شاهين ومحمد كيلاني وعبد العزيز مخيون وآخرين.

خالد صالح

أما الفنان خالد صالح فقد شخصية الشيطان والذي تجسد في مدير كازينو وهو الريس عمر حرب ضمن أحداث فيلم يحمل نفس الاسم.

وضم فيلم الريس عمر حرب في بطولته كلا من: خالد صالح وهاني سلامة وغادة عبد الرازق وسمية الخشاب ومحمد كريم وآخرين.

عادل إمام

وظهر إبليس متجسد في الفنان عادل إمام أثناء فيلم "الإنس والجن" حيث كان هو الشيطان الذي وقع في حب إنسانة ولكنها تغلبت عليه بقراءة القرآن.

وشارك في بطولة فيلم الإنس والجن كلا من عادل إمام ويسرا وعزت العلايلي وأمينة رزق وآخرين.

حسين فهمي

وخلال فيلم اختفاء جعفر المصري، ظهر الفنان حسين فهمي في شخصية الشيطان ويعد العمل مقتبس من مسرحية "مركب بلا صياد".

وشارك في بطولة فيلم اختفاء جعفر المصري كلا من حسين فهمي وجمال إسماعيل وثرية إبراهيم ومجدي كامل ونور الشريف ورغدة وآخرين.

يوسف وهبي

بينما كان الفنان يوسف وهبي أول من جسد دور الشيطان في السينما المصرية عام 1945 والذي يحمل اسم "سفير جهنم"، وشارك في بطولته كلا من ليلى فوزي وفؤاد شفيق وآخرين.

اقرأ أيضًا: بتعليق غامض وصورة مثيرة للجدل.. هل تؤكد آيتن عامر طلاقها؟

محمود المليجي

ويشار أن الفنان محمود المليجي جسد هذه الشخصية من خلال فيلم موعد مع الشيطان والذي كان مأخوذ عن مسرحية فاوست، وشارك في بطولته كلا من كاريمان وعبد المنعم مدبولي وآخرين.

فؤاد خليل

قدم الفنان فؤاد خليل شخصية شيطان في شكل ساحر يتوجه إلى منزل ليشتريه من خلال فيلم التعويذة والذي ضم في بطولته كلا من يسرا ومحمود ياسين وآخرين.

عادل أدهم

ومن بين الفنانين الذين جسدوا شخصية إبليس أيضًا عادل أدهم، وهي شخصية ابن الشيطان في عمل كان من تأليف توفيق الحكيم، وإخراج يحيي العلمي.