الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

في ذكرى رحيله.. من كان يسأل على سعيد صالح في آخر أيامه؟ «منهم أحمد حلمي وهنيدي».. خاص

الراحل سعيد صالح
الراحل سعيد صالح

تحل اليوم الذكرى الثامنة على رحيل النجم الكبير سعيد صالح، ملك الكوميديا والتراجيدي، حيث أنه ودع عالمنا في مثل اليوم الموافق 1 أغسطس، عن عمر يناهز الـ76 عاماً، بعد تعرضه لأزمة قلبية.

النجوم الذين سألوا على سعيد صالح

وأوضحت هند ابنة الراحل سعيد صالح، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، من هم النجوم الذين كانوا يسألون على والدها في أخر أيامه وخلال مدّة مرضه، قائلة: «جميع أعضاء نقابة المهن التمثيلية كانوا يسألون على بابا، وكذلك العديد من النجوم أهمهم الزعيم عادل إمام الذي كان صديقه».

وتابعت: «مفيش حد مسألش على بابا، واللي مكانش بيقدر يجي المستشفى كان بيتصل يسأل عليه، ومن النجوم اللي كانت بتسأل أحمد حلمي، ومحمد هنيدي، مدام إسعاد يونس، وفيفي عبده، وصبري عبد المنعم، ودكتور محمد العدل، والله يرحمه مظهر أبو النجا كان لسه عايش وقتها، والله يرحمه عهدي صادق ده كان صديق عمره وتوأم روحه».

وطالبت هند سعيد صالح، من الجمهور بالدعاء لوالدها سعيد صالح في ذكراه بالرحمة والمغفرة، وأشارت: «أنا الحمدلله بلاقي ناس طول السنة بتفتكره وليس في ذكرى ميلاده أو رحيله فقط».

أبرز أعمال سعيد صالح

وقدم سعيد صالح، مسيرة فنية حافلة بالنجاحات، حيث أنه شارك في حوالي 500 فيلم، وكان يعتبر نفسه أحد أكبر الفنانين الذين قدموا أفلاما، حيث كان إنتاج السينما لا يتجاوز 1500 فيلم، وهو ما جعله يتباهى بتقديمه ثلث أعمال السينما المصرية.

اقرأ أيضًا : لهذا السبب قبّل ممدوح عبد العليم يد ياسمين جمال.. تفاصيل

وفي المسرح حقق نجاح ساحق، وكانت ‏أولى مسرحياته «هالو شلبي»، ثم قدم العديد من المسرحيات التي تعد علامة فارقة في تاريخ الفن المصري، مثل «مدرسة المشاغبين» التي ظلت تعرض لمدة 6 سنوات، ومسرحية «العيال كبرت».

ومن أبرز أعمال سعيد صالح «سلام يا صاحبي، على باب الوزير، زائر الفجر، القط أصله أسد، 424، درب اللبانة، الهلفوت، المشبوه».

اقرأ أيضًا : حقيقة زواج ياسمين جمال وطلاقها بعد 8 أشهر وعلاقتها بالرئيس الراحل

موضوعات متعلقة