جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 04:07 مـ 17 رجب 1444 هـ

في ذكرى رحيله.. من كان يسأل على سعيد صالح في آخر أيامه؟ «منهم أحمد حلمي وهنيدي».. خاص

الراحل سعيد صالح
الراحل سعيد صالح

تحل اليوم الذكرى الثامنة على رحيل النجم الكبير سعيد صالح، ملك الكوميديا والتراجيدي، حيث أنه ودع عالمنا في مثل اليوم الموافق 1 أغسطس، عن عمر يناهز الـ76 عاماً، بعد تعرضه لأزمة قلبية.

النجوم الذين سألوا على سعيد صالح

وأوضحت هند ابنة الراحل سعيد صالح، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، من هم النجوم الذين كانوا يسألون على والدها في أخر أيامه وخلال مدّة مرضه، قائلة: «جميع أعضاء نقابة المهن التمثيلية كانوا يسألون على بابا، وكذلك العديد من النجوم أهمهم الزعيم عادل إمام الذي كان صديقه».

وتابعت: «مفيش حد مسألش على بابا، واللي مكانش بيقدر يجي المستشفى كان بيتصل يسأل عليه، ومن النجوم اللي كانت بتسأل أحمد حلمي، ومحمد هنيدي، مدام إسعاد يونس، وفيفي عبده، وصبري عبد المنعم، ودكتور محمد العدل، والله يرحمه مظهر أبو النجا كان لسه عايش وقتها، والله يرحمه عهدي صادق ده كان صديق عمره وتوأم روحه».

وطالبت هند سعيد صالح، من الجمهور بالدعاء لوالدها سعيد صالح في ذكراه بالرحمة والمغفرة، وأشارت: «أنا الحمدلله بلاقي ناس طول السنة بتفتكره وليس في ذكرى ميلاده أو رحيله فقط».

أبرز أعمال سعيد صالح

وقدم سعيد صالح، مسيرة فنية حافلة بالنجاحات، حيث أنه شارك في حوالي 500 فيلم، وكان يعتبر نفسه أحد أكبر الفنانين الذين قدموا أفلاما، حيث كان إنتاج السينما لا يتجاوز 1500 فيلم، وهو ما جعله يتباهى بتقديمه ثلث أعمال السينما المصرية.

اقرأ أيضًا : لهذا السبب قبّل ممدوح عبد العليم يد ياسمين جمال.. تفاصيل

وفي المسرح حقق نجاح ساحق، وكانت ‏أولى مسرحياته «هالو شلبي»، ثم قدم العديد من المسرحيات التي تعد علامة فارقة في تاريخ الفن المصري، مثل «مدرسة المشاغبين» التي ظلت تعرض لمدة 6 سنوات، ومسرحية «العيال كبرت».

ومن أبرز أعمال سعيد صالح «سلام يا صاحبي، على باب الوزير، زائر الفجر، القط أصله أسد، 424، درب اللبانة، الهلفوت، المشبوه».

اقرأ أيضًا : حقيقة زواج ياسمين جمال وطلاقها بعد 8 أشهر وعلاقتها بالرئيس الراحل



موضوعات متعلقة