جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 04:29 مـ 17 رجب 1444 هـ

بعد ظهوره مرة أخرى.. من هو رضا حامد أشهر «سنيد» في السينما المصرية

الفنان رضا حامد
الفنان رضا حامد

تصدر الفنان رضا حامد، تريند مواقع التواصل الإجتماعي، وأثار الكثير من الجدل، بسبب تصريحاته عن عدد من نجوم الفن، خلال لقائه في برنامج "كلام الناس" الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز، عبر فضائية قناة "MBC مصر".

من هو الفنان رضا حامد

الفنان رضا حامد، بدأ حياته الفنية في بداية فترة الثمانينيات، وقدم عددا من الأدوار الثانوية في مجموعة من الأعمال السينمائية والدراما وأيضا شارك في عددا من المسرحيات المتميزة.

وتمثل مرحلة التسعينات في حياة الفنان رضا حامد، بداية إنطلاقته الفنية، وأطلق عليه لقب «أشهر سنيد في السينما المصرية» ويعتمد "حامد"، في تجسيد أدواره على أدائه الصوتي من خلال الشخصية التي يقوم بتقديمها.

أبرز الأعمال التي شارك فيها الفنان رضا حامد

أبدع الفنان رضا حامد، خلال مسيرته الفنية، في مجالي السينما والتلفزيون حيث قدم أدوارا مميزة، لاقت قبولا واستحسانا عند جمهوره، ومن أبرز أعماله:

شارك الفنان رضا حامد في عديد من المسلسلات ومنها: مسلسل "قشطة وعسل، والزوجة 18 في عام 2019 ، حيث قام بتجسيد دور المأذون، ومسلسل عزمي وأشجان عام 2018، ومسلسل الحب فرصة أخيرة".

وقد أبدع الفنان رضا حامد، في العديد من الأفلام السينمائية، من خلال أدائه المتميز، وشارك في مجموعة كبيرة من أشهر أفلام السينما في أوائل فترة الألفينيات، ومن أبرز اعماله: فيلم "صايع بحر، وفخ الجواسيس، وفيلم مطب صناعي، وفيلم عمر وسلمى الجزء الثاني، ومشاركته في فيلم شبه منحرف، والعيال هربت، وفيلم الحب كدة، وأمير الظلام، وفيلم آخر كلام، و ريكلام، وفيلم جيم أوفر، وأيضا شارك في فيلم البيه رومانسي".

اقرأ أيضًا: لهذا السبب قبّل ممدوح عبد العليم يد ياسمين جمال.. تفاصيل

وعاد الفنان رضا حامد، للساحة الفنية من جديد، بعد فترة غياب في لقاء مليء بالذكريات تحدث عن ذكرياته مع النجم القدير عادل إمام وعن سبب طرده من فرقة مسرحية "بودي جارد" للزعيم، وعن سر ابتعاده عن الساحة الفنية ومحاولات عودته مرة آخرى.

وأعرب الفنان رضا حامد، قائلا: «النجم عادل إمام صاحب فضل عليا، هو اللي شغلني في فريق مسرحية بودي جارد لمدة 9 سنوات».

وجدير بالزكر أن، مسرحية "بودي جارد"، كانت من تأليف يوسف معاطي، ومن إخراج رامي إمام، وشارك في بطولتها كلا من: عادل إمام، عزت أبوعوف، ومصطفى متولي، وسعيد عبد الغني، والفنانة شيرين سيف النصر، وتم عرض المسرحية في الفترة بين 1999 و2010.



موضوعات متعلقة