جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 08:19 مـ 6 رجب 1444 هـ

مهرجان القاهرة السينمائي: كاملة أبو ذكرى تحصد جائزة فاتن حمامة للتميز

كاملة أبو ذكرى
كاملة أبو ذكرى

قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدُّوَليّ، برئاسة الفنان القدير حسين فهمي، منح المخرجة القديرة «كاملة أبو ذكري» جائزة فاتن حمامة للتميز وذلك ضمن فعاليات المهرجان في دورته الـ44، والمقرر انعقادها في المدّة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

و أعرب رئيس المهرجان، حسين فهمي، عن سعادته بتكريم «كاملة أبو ذكري»، مشيرا غلى أنها مخرجة موهوبة ولديها بصمتها الخاصة والمتميزة في عالم الإخراج، حيث أخرجت العديد من الأعمال الدرامية المهمة والمؤثرة على سبيل المثال: مسلسل «ذات» عام 2013 و مسلسل «سجن النسا» عام 2014، و مسلسل «واحة غروب» عام 2017.

كما أن لديها العديد من الأفلام السينمائية على سبيل الذكر فيلم «سنة أولى نصب» 2004 وهو أول أعمالها السينمائية ومن ثم توالت الأفلام مثل «ملك وكتابة» و «عن العشق والهوى» و «واحد صفر» و «18 يوم» و «يوم للستات» وغيره.

اقرأ أيضًا: خليل الجيزاوي: طلب «هيكل» من «نجيب محفوظ» كتابة «أولاد حارتنا» خبطة من...

وأشار في نفس السياق، مدير المهرجان «أمير رمسيس»، أن الاحتفاء بالمخرجة «كاملة أبو ذكري»، سيكون بواسطة وضع خُطَّة لعمل التحضيرات الخاصة بالتكريم ومن المقرر الكشف عنها خلال الأسابيع المقبلة.

ومن جانبها، قالت كاملة أبو ذكري، أن نبأ تكريمها أسعدها كثيرا وكان بمنزلة قوة الدفع لاستمرارها في إتقان ما تخرجه للجمهور, وتوجهت بالشكر الخالص لإدارة المهرجان السينمائي الدَّوْليّ التي اختارتها لتكون شخصية مكرمة في دورته المقبلة.

اقرأ أيضًا: القومي لثقافة الطفل يدشن صالون «المبدع الصغير»