جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 09:44 صـ 29 صفر 1444 هـ

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ينعي الفنانة الراحلة رجاء حسين

الفنانة رجاء حسين
الفنانة رجاء حسين

نعى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفنانة رجاء حسين، التي توفاها الله صباح اليوم الثلاثاء.

نشر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عدة صور للفنانة الراحلة رجاء حسين، معلقًا عليها بالتالي: " ينعي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفنانة القديرة رجاء حسين، والتي رحلت صباح اليوم، وذلك بعد أن أعطت للفن المصري كثيرًا على مدار مشوارها الفني الذي إمتد أكثر من 60 عامًا، شاركت فيهم بالعديد من التجارب المهمة والمتنوعة خاصة في مجال السينما، ومن أبرز أعمالها فيلم عودة الإبن الضال، وإسكندرية كمان وكمان، بالإضافة إلى فيلمى حدوتة مصرية، والعصفور، مع المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين".

تفاصيل مرضها الأخيرة

أجرت الفنانة القديرة الراحلة رجاء حسين عملية جراحية في المعدة، وذلك في شهر يونيو الماضي، وقد تعرضت لأزمة صحية بعد إجراءها هذة العملية الجراحية، إلى أن توفت صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز ال 84 عامًا.

موعد تشييع الجثمان

تم تشييع جثمان الراحلة رجاء حسين بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وتم دفن جثمانها بمقابر العائلة في مدينة 6 أكتوبر، وشارك في العزاء الدكتور أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية، وطليق الراحلة الفنان سيف عبد الرحمن وزوجته.

إقرأ أيضًا .. 17 أغسطس الجاري.. أحمد الفيشاوي يشوق متابعيه لموعد عرض فيلمه ”الدعوة عامة” بالسينمات

موعد العزاء

تم تحديد موعد العزاء في الفنانة الراحلة رجاء حسين على أن يُقام غدًا الأربعاء، وذلك بالقاعة الرئيسية لمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

آخر أعمال الفنانة رجاء حسين

يذكر أن آخر أعمال الفنانة الراحلة رجاء حسين مشاركتها في مسلسل "واحة الغروب" الذي تم عرضه عام 2017، بطولة منة شلبي، خالد النبوي، سيد رجب، أحمد كمال، رشدي الشامي، ركين سعد وتأليف مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكري، قدمت الفنانة الراحلة رجاء حسين العديد من الأعمال الناجحة على مدار مشوارها الفني الطويل، من أهم هذه الأعمال: فيلم "أفواه وأرانب" مع فاتن حمامة، و"حدوتة مصرية" و"أبناء وقتله"، مسلسل "الشهد والدموع" و"المال والبنون".

إقرأ أيضًا .. تعرف على إيرادات الأفلام أمس بالأرقام .. «بحبك» في المرتبة الأخيرة