جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:13 صـ 29 صفر 1444 هـ

خالد جلال ينعي رجاء حسين: ستظل الأجيال المتعاقبة تتذكرها على مر السنين

رجاء حسين
رجاء حسين

نعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، الفنانة القديرة رجاء حسين التي توفيت اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 84 عاما.

وقال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، إن الفنانة القديرة رجاء حسين تعد من الشخصيات الفنية التي تختار أعمالها الفنية بعناية شديدة، أحبت الفن وأخلصت له، فاحترمها جمهورها وأحبها، وتركت له رصيد فني كبير، ستظل الأجيال المتعاقبة تتذكرها على مر السنين، رحم الله الفنانة رجاء حسين، وألهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.

وزيرة الثقافة تنعي رجاء حسين

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة: إن الراحلة كانت نموذجا ملهما في الإبداع المصري والعربي بما قدمته خلال مسيرتها من إعمال في السينما والمسرح والتليفزيون، وقدمت العزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته.

رجاء حسين في سطور

جدير بالذكر أن رجاء حسين من مواليد نوفمبر عام 1937 بمحافظة القليوبية، بدأت مسيرتها الفنية مع فرقة نجيب الريحاني عام 1958، وعملت في المسلسلات الإذاعية قبل أن تقتحم عالم السينما، وشاركت فيما يقرب من 200 عمل متنوع ما بين السينما والمسرح والتلفزيون وكرمتها وزارة الثقافة في العديد من المناسبات كان آخرها الدورة 24 من المهرجان القومي للسينما المصرية في مايو الماضي.

أعمال رجاء حسين

قدمت الراحلة رجاء حسين مجموعة كبيرة من الأعمال في السينما والتليفزيون خلال مسيرتها الفنية منذ مطلع الستينات، حيث قدمت الفنانة رجاء حسين ما يقرب من 200 عمل كان آخرهم مسلسل واحة الغروب قبل ما يقرب من 5 أعوام مع منة شلبي وخالد النبوي.

اقرأ أيضًا: مقفون ينعون الكاتبة سهير فهمي: مثالا للإنسانية والنزاهة المهنية

ومن أهم أعمال الراحلة رجاء حسين، في التليفزيون: مارد الجبل، اللص والكلاب، على باب زويلة، أحلام الفتى الطائر، والشهد والدموع، رحلة السيد أبو العلا البشري، المال والبنون، زيزينيا.

كما قدمت الفنانة الراحلة رجاء حسين مجموعة رائعة من الأعمال على شاشة السينما منها: عودة الابن الضال، مال ونساء، وأفواه وأرانب، حدوتة مصرية، المتوحشة، أبناء وقتلة.

اقرأ أيضًا: وزيرة الثقافة تنعى رجاء حسين: كانت نموذجا ملهما في الإبداع المصري والعربي