الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:49 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يتم تأهيل طالبة صيدلية الإسماعيلية نفسيًا بعد اعتداء بلطجي عليها؟

اعتداء بلطجي على طالبة في صيدلية في الإسماعيلية
اعتداء بلطجي على طالبة في صيدلية في الإسماعيلية

في حالة الاعتداء والضرب التي وقعت على الطالبة الجامعية من قبل بلطجي حاول سرقة الصيدلية التي تعمل بها في الإسماعيلية، تزايدت التساؤلات حول الوضع النفسي الذي يمكن أن تعاني منه الطالبة بعد استكمال علاجها من النزيف بالمخ.

التأهيل النفسي لطالبة صيدلية الإسماعيلية

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي إن الطالبة "فاطمة" التي تم الاعتداء الضرب عليها من قبل بلطجي يمكنها أنها تعاني من بعض المشكلات النفسية الناجمة عن الحادث التي تعرضت له.

وأضاف "فرويز" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه بعد تعافي الفتاة من الإصابة بنزيف في المخ، سيؤدي الحادث إلى إصابتها بالخوف من التوجه إلى الصيدلية التي كانت تعمل بها مرة أخرى لفترة محددة، كما أنها يمكنها أن تعاني من توتر واضطرابات في النوم والأكل.

وتابع استشاري الطب النفسي أن الفتاة ستشعر بالقلق خلال خروجها إلى الشارع ويزداد في حال توجهها إلى الصيدلية والوقوف بمكان الحادث مرة أخرى، كما أنها تعاني من خوف في حال شاهدت شخص يشبه البلطجي الذي ضربها من قبل.

وأوضح أنه فور الانتهاء من العلاج العضوي للفتاة لابد لها من تأهيل والدعم النفسي بدون تقديم الأدوية، مؤكدًا أن الإسراع في التأهيل النفسي لها من خلال وضع ضوابط في تناول الأطعمة والنوم بانتظام، سيساعدها على التحسن بشكل كبير.

وأشار إلى أن تحسن الصحة النفسية للمريض تختلف حسب كل شخصية، مبينًا أنه في حال كان الشخص المعتدى عليه من الشخصيات العصبية، فإن العلاج النفسي يستمر لفترة طويلة، ولكن في حال كان شخصية سوية يتحسن الشخص سريعا.

اقرأ أيضًا: «نزيف في المخ».. آخر تطورات حالة طالبة صيدلية الإسماعيلية

واستطرد أن تعرض الفتاة للإصابة بنزيف في المخ يستمر في العلاج العضوي لمدة تتراوح من شهر- شهر ونصف، وفور توقف النزيف ودرجة الوعي تستقر وحركة الأيدي والقدمين تستقر يمكن البدء في العلاج النفسي.

آخر تطورات الحالة الصحية لطالبة صيدلية الإسماعيلية

وكان مصدر كشف لـ"الطريق" أن الحالة الصحية للطالبة الجامعية التي تدعى "فاطمة.م " غير مستقرة، لذلك تم وضعها في العناية المركزة، لمراقبة حالتها الصحية لحين الوصول إلى تحسن بعد تعرضها لكسر في الجمجمة، ما أدى لحدوث نزيف بالمخ.