الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:02 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الكهرباء لـ«الطريق»: تكرار الحرائق لا علاقة له بعدم ترشيد الاستهلاك

حريق كارفور محرم بك
حريق كارفور محرم بك

تكرار الحرائق في مختلف الأماكن على مدار الأيام الماضية، فتح الباب لتساؤلات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي حول تعدد الحرائق الناتجة عن ماس كهربائي، حيث ألقى البعض باللوم على عدم استماع المواطنين لما نوهت إليه الدولة بشأن ترشيد الكهرباء.

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن ما يتداوله رواد السوشيال ميديا من أحاديث عن أسباب تكرار الحرائق في أماكن مختلفة بسبب حدوث ماس كهربائي، كونه ناتج عن عدم إلتزام المواطنين بترشيد الكهرباء، متابعًا: "كلام مش صحيح".

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه ليس هناك علاقة بين تكرار حوادث الحرائق بعدم ترشيد المواطنين لاستهلاك الكهرباء.

وقال الوزير: "لو حصلت حرائق بسبب عيوب في التوصيلات الكهربائية يبقى فيه عيوب في عمل التوصيلات الكهربائية.. وده الكلام العلمي".

اقرأ أيضًا: كارفور الإسكندرية: إيقاف الدليفري بفرع محرم بك المحترق.. خاص

ويعد حريق فرع كارفور في منطقة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، الذي اندلع عصر أمس السبت، آخر الحرائق التي وقعت نتيجة لماس كهربائي، بسبب الكتييف المركزي.

وامتدت النيران من الملاهي في المنطقة الترفيهيه حتى اقتربت من المركز التجاري، ونجحت الحماية المدنية في السيطرة على الحريق، وتم الدفع بسيارات إسعاف وإطفاء ليتمكوا من إخماد النيران وحماية المواطنين من الدخان المتصاعد من الحريق.

اقرأ أيضًا: «لا خسائر في الأرواح »..شاهد عيان يروي كواليس حريق كارفور سيتي سنتر.. فيديو

وكانت الأجهزة الأمنية في الإسكندرية تلقت بلاغا بفيد بإندلاع حريق ضخم في مول سيتي سنتر "كارفور"، وعلى الفور وصلت شرطة منطقة محرم بك إلى مكان الحادث، وتمكنوا من إخلاء كارفور من من جميع الرواد وأصحاب المحال التجارية الموجودة به.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أوضح أن الحريق تسبب في إصابة شخصين أحدهما مواطن، وهو الذي تعرض لاختناق وآخر من الحماية المدنية، الذي تعرض لكسر، وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن الحصيلة النهائية لمصابي الحريق بلغت 5 مصابين بإصابات بسيطة، وتم حصر الخسائر المادية التي وقعت في فرع كارفور المتواجد في محرم بك.