جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 08:25 مـ 14 رجب 1444 هـ

استشاري طب نفسي يكشف أسباب انتحار شاب ”أون لاين” في البحيرة

الشاب المنتحر في البحيرة
الشاب المنتحر في البحيرة

ما زال الحديث عن انتحار شاب في فيديو بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في مركز كفر الدوار التابعة لمحافظة البحيرة، يثير الجدل بين المواطنين حول الأسباب التي تدفع الشخص للانتحار على البث المباشر، بالرغم من الحديث عن أسباب الخلافات الأسرية.

أسباب الانتحار في البث المباشر

في الفيديو الذي نشره الشاب على حسابه على فيس بوك، قبل انتحاره، ظهر الشاب عمرو زايد عمرو هشام، وهو يتناول قرصين من أقراص حبوب حفظ الغلة السامة واحدة تلو الأخرى، والتي نجحت في القضاء على حياته في دقائق معدودة.

وعن أسباب انتحار شاب في البحيرة في فيديو بث مباشر، قال الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، إن الانتحار في البث المباشر يعود إلى سببين، إما تحت ضغط نفسي وظروف قاسية، وإما جانب هيستري.

وأضاف استشاري الطب النفسي في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الانتحار في البث المباشر، يكون من قبل الشخص الذي يريد أن يشعر المتسببين في انتحاره بالذنب من خلال توصيل هذه الرسالة لهم.

اقرأ أيضًا: «هيتحاسبوا على فعلته».. آمنة نصير تحسم مصير أهل الشاب المنتحر بحبة الغلة

وتابع أنه يمكن للشخص المصاب بشخصية هيستيرية أن يقبل على الانتحار في البث المباشر، للاستعراض حتى في طريقة الموت التي يقبل عليها، مبينًا أنه في الحالتين السابقتين، يكون المقبل على الانتحار في البث المباشر هو شخصية غير سوية، وصلت للآخرين أن يروا طريقة موته.

وناشد استشاري الطب النفسي أنه لابد من الاستماع للمواطنين الذين يتعرضون للاتهامات، والتحقق من الوقائع، حتى لا يقبل أصحاب النفوس الضعيفة على الانتحار أو إذاء النفس بأي طريقة.

اقرأ أيضًا: «أنا خصيمكم أمام الله».. تفاصيل رسالة تركها المنتحر لأسرته قبل موته