جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 04:06 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

ابنة مديرة الحضانة تروي تفاصيل حريق كنيسة إمبابة.. «ولعت في 5 دقائق»

كنيسة أبى سيفين
كنيسة أبى سيفين

مازال حديث حريق كنيسة إمبابة "أبي سيفين" يثير حزن المصريين بعدما راح ضحيته عدد كبير من الأطفال، وإصابة آخرين نتيجة ماس كهربائي.

الكنيسة مكونة من أربع طوابق

ابنة مديرة الحضانة كنيسة أبى سيفين، قالت في تصريحات خاصة لـ"الطريق" إن الطابق الأرضي به كنيسة صغيرة، والطابق الثاني عبارة عن شقتين واحدة تنقسم إلى حضانة والثانية يجلس فيها أباء الكاهنة، والطابق الثالث ينقسم إلى مخزن وكانتين وغرفة خاصة بالحضانة والألعاب الأطفال والكنيسة الأساسية في الطابق الرابع والفاصل بينها سلالم حديد.

وأوضحت ابنة مديرة الحضانة، أن والدتها ذهبت للكنيسة لأن أبناء الحضانة لديهم يوم مخصص للقداس هو الأربعاء، ولكن هناك أهالي يحبون الذهاب بأطفالهم يوم الأحد، قائلة: "كانوا أربع أطفال لأبناء الحضانة وكانوا متواجدين مع أهاليهم".

وأكدت أن العمل بالحضانة يبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحا، ولكن يوم الأحد والدتها ذهبت إلى الكنيسة باكرا عن اليوم الطبيعي للعمل وحضرت العظة حتى جاءت ساعة عمل الحضانة، ولكنها تفاجأت بانقطاع الأنوار، فأخذت المعلمين والدادة عند الشبابيك لبدء الصلاة وفي هذا الوقت سمعوا عن "الكنيسة بتولع".

تصرف المديرة لحظة اندلاع النيران

«وعندما سمعت والدتها بذلك أخذت الأربع أطفال والدادة والمعلمين ونزلت بهم للأسفل وكانوا منتظرين نزول باقي الناس من الأعلى، وكانت الدادة لديها ثلاثة أولاد في الطابق الرابع ولكنها لم تستطع الصعود لأن بداية الحريق كانت من مولد الطابق الثالث وعندما جاءت الكهرباء أحد الأشخاص فتح المولد الكهربائي والدنيا ولعت في لحظات الموضوع مكملش 5 دقائق على بعض».

النيابة تكشف سبب حريق كنيسة أبو سيفين.. تفاصيل جديدة | مصراوى

واختتمت: « المطافي المجهزة، وبدأ الناس تطلع من الشبابيك على السطح من خلال باب خشب وليس حديد، ما أعرفه هو أن اثنان من الشباب استطاعوا إنقاذ أشخاص من خلال الصعود على الشبابيك ولكن الكنيسة ليست بها أبواب حديد».

اقرأ أيضا: «مش أول واحدة».. فتاة تتهم عبدالله رشدي بالاعتداء عليها وهتك عرضها: «كنت بالنسبة له جوازة متعة»

موضوعات متعلقة