جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 06:39 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

عاجل … الحرب تشتعل.. نجيب ساويرس ينشر تاريخ كفاح مصطفى بكري على تويتر: شغال مع كله

نجيب ساويرس ومصطفى بكري
نجيب ساويرس ومصطفى بكري

دخل نجيب ساويرس على خط الجدال والحرب المشتعلة بين مصطفى بكري وعلاء مبارك عبر تويتر، والتي بدأت في الأساس بسبب ساويرس والتغريدة التي نشرها رجل الأعمال، التي أثارت الجدل حول حريق كنيسة ابو سيفين في إمبابة.

على حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" نشر رجل الأعمال نجيب ساويرس، مجموعة من الصور للإعلامي مصطفى بكري، وهو برفقة عدد من الشخصيات في توقيتات مختلفة ومنها: "الرئيس الراحل حسني مبارك، والمشير حسين طنطاوي، ومؤتمر دعم الإخوان المسلمين، والسلفين، وفي الميدان مع الثوار"، كما علق ساويرس على الصور قائلا: "شغال مع كله".

وفي الساعات الماضية اشتعل الجدل بين الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، وعلاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، بسبب التغريدة التي نشرها رجل الأعمال نجيب ساويرس حول أسباب حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، والتي أثارت الجدل بين الناس في ملابسات الواقعة.

على حسابه على تويتر، بدأ "بكري" الحرب مع نجل الرئيس الراحل مبارك من خلال تغريدة له قائلا: "إلى علاء مبارك..أختار معاركي بدقة ، ولن أنس لك أنك حضرت أنت وشقيقك جمال عزاء والدتي في عام 2014 بمسجد عمر مكرم، وأعذرك في دفاعك عن ساويرس وأعرف الأسباب جيدا، وأعذرك، ربنا يهديك".

اقرأ أيضا: عاجل | علاء مبارك يهاجم مصطفى بكري بسبب ساويرس: حتى في الواجب

لم تمض إلى دقائق معدودة على تغريدة الإعلامي مصطفى بكري إلا ورد عليها علاء مبارك بتغريدة على حسابه على تويتر، قائلا: "‎أستاذ مصطفى البقاء لله ورغم عمايلك وأكاذيبك إنما الواجب واجب وده الفرق؛ ده أنت حتى لم تتواجد لتقديم واجب العزاء في الوالد رحمة الله عليه في وقت البلد كلها حضرت للعزاء ! حتى في واجب العزاء حضرتك طلعت قليل الأصل. تحياتي".

في أعقاب السيطرة على حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة، ونشر رجل الأعمال نجيب ساويرس تغريدته الكثيرة للجظل حول الحادث، هاجمه عضو مجلس النواب، قائلا: "ماذا يريد نجيب ساويرس، ولماذا يسعى دوما إلى إشعال الفتنة في الوطن، بينما الجميع في حالة حزن علي ضحايا حريق الكنيسة من أهلنا وأطفالنا، يخرج علينا نجيب ساويرس ليقول أنه لن يتقبل العزاء إلا بعد معرفة الفاعل!".

واستكمل: "هكذا يأتي ساويرس مخالفا للحقائق وشهادات الكنيسة نفسها عن أسباب ‏الحريق متهما بأن الحريق بفعل فاعل، اتق الله في الوطن يا أخ نجيب، لمصلحة من نشر الأكاذيب والادعاءات التي تبغي من ورائها إشعال الحريق في الوطن؟! ثق يا ساويرس أن أكاذيبك لم تعد تنطلي على أحد، سؤالي لك هل ذهبت للمستشفى لمتابعة أحوال المصابين، هل فعلت شيئا، هل فكرت؟".

وأشار "بكري" في تصريحات إعلامية إلى أن "ساويرس" يريد أن يحدث فرقة بين المصريين عبر منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي، موجها له الاتهام بأنه يعلن التحريض على الدولة وبدعو للعداء لها، كما انه يثير الفتن، وينشر المعلومات المغلوطة والكاذبة.


ودعا الإعلامي مصطفى بكري المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالتحقيق مع نجيب ساويرس، على أنه يثير الفتن، وهو ما يحقق مصالح جماعة الإخوان، منوها إلى أن قيمة الضرائب على ساويرس بلغت 14 مليار جنيه؛ مناشدا ساويرس بسداد الضرائب المدين به للدولة، بسبب بيع شركات الأسمنت التي اشتراها بـ 2 مليار إلى شركة لافارد الفرنسية بقيمة 73 مليار".

موضوعات متعلقة