الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسباب ارتفاع نسبة تضرر الأطفال في حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة

حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين

على مدار الساعات الماضية، لم يتوقف الحديث بين رواد السوشيال ميديا عن أسباب تعرض أكثر ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة في محافظة الجيزة من الأطفال.

تضرر الأطفال في حريق كنيسة أبو سيفين

ومن جانبه، كشف مصدر كنسي أن الأطفال الذين وقعوا ضحايا بين مصابين ومتوفين، في حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة تنوعت أسباب الأضرار التي تعرضوا جراء الحريق.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة ل"الطريق" أن النسبة الأكثر بين ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين في إمبابة، كان بسبب وجود حضانة أطفال في أعلى الكنيسة، بالإضافة إلى أنه في كل يوم الأحد يكون هناك صلاة كبيرة ويشارك فيها العشرات من المسيحين وأسرهم وأبناءهم الصغار.

ومن جانبه، كان القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أوضح أن حريق كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة، اندلع خلال أداء قداس صباح الأحد.

اقرأ أيضا: بعد حريق كنيسة أبو سيفين.. كيف تحمي أطفالك من الحريق؟

واستطرد في تصريحات له أنه ما زالت النيابة العامة تجري التحقيقات الخاصة بها في الحادث، وقد كشفت التحريات الأولية أن أسباب اشتعال الحريق في الكنيسة بسبب خلل كهربائي نتج المولد الكهربائي الموجود في الكنيسة.

وعلى فور وقوع الحادث، أسرعت وزارة الصحة والسكان في الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لمكان الحريق، وتمكنت من نقل ضحايا الحريق، الذي بلغ عددهم 55 حالة إلى مستشفيات (إمبابة العام، والعجوزة)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحالات الوَفِيَّات واستخراج أوراقهم بالأمس وتم أداء صلاة الجنازة عليهم، كما يتلقى المصابين العلاج في المستشفيات حتى الآن.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم رفع حالة الاستعداد في المستشفيات على مستوى محافظتي الجيزة والقاهرة، مبينا أنه تم التأكيد على توفير جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ اللازمة في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأشار إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بنشوب الحريق في كنيسة أبو سيفين الموجودة في حي إمبابة في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وتم إرسال أول سيارة إسعاف التي كانت بالقرب من منطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.