الطريق
السبت 25 مايو 2024 01:57 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجيزة» توضح حقيقة نشوب حريق في كنيسة الأنبا موسي بالهرم

السيطرة علي حريق بالمخلفات بقطعة أرض فضاء بمنشأة البكاري
السيطرة علي حريق بالمخلفات بقطعة أرض فضاء بمنشأة البكاري

كشفت مصدر بمحافظة الجيزة، حقيقة ما تردد على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، من نشوب حريق بكنيسة الأنبا موسي بالهرم في الجيزة.

وأوضح، المكتب الإعلامي بمحافظة الجيزة، أن الحريق حدث ببعض المخلفات بقطعة أرض فضاء بمنطقة منشأة البكاري، بجوار الطريق الدائري بحي الهرم، و تبعد أكثر من ٢٠٠ متر عن الكنيسة ولا يوجد إصابات وجاري رفع المخلفات.

وناشدت محافظة الجيزة، المواطنين، ضرورة تحري الدقة في نشر المعلومات وعدم التسرع في نقلها، لعدم إثارة الهلع والخوف بين المواطنين.

يذكر أن منطقة إمبابة قد شهدت اندلاع النيران في كنيسة أبو سيفين، فيما أكدت الكنيسة المصرية أن عدد الضحايا في حادث الحريق بلغ 41 قتيلا و14 مصابا.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم، إثر الحادث الأليم في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع منذ قليل.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.