جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:52 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

عاجل … ”جوجل” يعلن الحداد على ضحايا كنيسة أبو سيفين بإمبابة

جوجل يعلن الحداد على ضحايا كنيسة أبو سيفين
جوجل يعلن الحداد على ضحايا كنيسة أبو سيفين

أعلن محرك البحث «جوجل» النسخة المصرية، الحداد على ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة أثناء القداس والذي أسفر عن وفاة 41 شخصًا وإصابة 16 آخرين.

ووضع محرك البحث العملاق شارة سوداء كُتب عليها شرحًا للحداد نصه «لذكرى ضحايا حريق كنيسة الشهيد العظيم فيلوباتير مرقوريوس أبو سيفين بإمبابة».

حريق كنيسة أبو سيفين

وتسبب الحريق المروّع الذي التهم كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، صباح الأحد، في مصرع 41 شخصًا وإصابة 16 آخرين.

وفور وقوع الحريق، تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء في الحادث الأليم بكنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة.

توجيهات رئاسية

ووجه الرئيس أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

ولم تمر دقائق حتى أجرى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا مع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزة، وأكد خلال الاتصال قيام مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

ضحايا كنيسة أبو سيفين بإمبابة

صرف إعانات عاجلة

من ناحيته، أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، صرف 100 ألف جنيه إعانة لكل أسرة من ضحايا الحريق و20 ألف جنيه للمصابين بحريق كنيسة أبو سيفين.

وأكد «مدبولي» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه فور وقوع الحريق بدعم أسر الضحايا والمصابين على الفور، لافتًا إلى أن حريق أبو سيفين حدث نتيجة ماس بمبني الكنيسة.

كنيسة أبو سيفين بإمبابة

وأوضح رئيس الوزراء، أن أجهزة الدولة بكافة أجهزتها تحركت فور وقوع الحريق وبذلت الحماية المدنية جهود كبيرة في السيطرة على حريق كنيسة أبو سيفين، مشيرا إلى أنه وجه بتوفير كافة الرعاية الصحية للمصابين.

وأجرى «مدبولي»، اتصالا هاتفيا بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ قدم خلاله تعازيه في ضحايا الحادث المؤلم.

وجدد رئيس الوزراء خلال الاتصال التأكيد على قيام أجهزة الدولة المختلفة بتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لمصابي الحادث، وكذا لأسر الضحايا، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، داعياً الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يعجل بشفاء المصابين.

اقرأ أيضًا: بعد حريق كنيسة أبو سيفين.. طرق التعامل مع مُولّد الكهرباء عند انقطاع التيار