الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:05 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

«بكري» مهاجمًا «ساويرس »بسبب أحداث كنيسة أبو سيفين: «اتق الله في الوطن”

مصطفى بكري
مصطفى بكري

هاجم الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، رجل الأعمال نجيب ساويرس وذلك على خلفية تصريحاته الأخيرة التي قال فيها بأنه لن يقبل العزاء قبل معرفة الفاعل؟ يقصد حريق كنيسة أبو سيفين.

وكتب "بكري" عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر:" ماذا يريد نجيب ساويرس، ولماذا يسعى دوما إلى إشعال الفتنة في الوطن، بينما الجميع في حالة حزن علي ضحايا حريق الكنيسة من أهلنا وأطفالنا، يخرج علينا نجيب ساويرس ليقول أنه لن يتقبل العزاء إلا بعد معرفة الفاعل !.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي تعلن مد فترة التنسيق للمرحلة الأولى حتى 16 أغسطس

وأضاف عضو مجلس النواب:" هكذا يأتي ساويرس مخالفا للحقائق وشهادات الكنيسة نفسها عن أسباب الحريق متهما بأن الحريق بفعل فاعل، اتق الله في الوطن يا أخ نجيب، لمصلحة من نشر الأكاذيب والادعاءات التي تبغي من ورائها إشعال الحريق في الوطن؟ !.

وتابع النائب مصطفى بكري: "ثق يا ساويرس أن أكاذيبك لم تعد تنطلي على أحد، سؤالي لك هل ذهبت للمستشفى لمتابعة أحوال المصابين، هل فعلت شيئا، هل فكرت في ترميم الكنيسة، هل حضرت تشييع الجثامين الطاهرة، اتق الله فينا وفي الوطن، الناس مكلومة وحزينة وأنت ترسل ببرقيات الفتنة من الجونة أو الساحل، مصر بأهلها ولأهلها الشرفاء.

اقرأ أيضًا: ما بدأه السابقون.. أول قرارات وزير التنمية المحلية الجديد

ويأتي ذلك على إثر الحادث الأليم الذي شهدته مصر صباح اليوم الأحد، فقد استيقظ الشارع المصري على فاجعة هي الأعنف من نوعها، احتراق كنيسة أبو سيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة.

ووفق ما أدلت به الجهات الرسمية، أن الحريق نشب نتيجة انفجار ضخم في مولد كهربائي، كان أحضره كاهن بالكنيسة، نتج عنه انفجار ضخم طال جميع أركان الكنيسة، مخلفا 41 ضحية من القتلى و16 مصابًا، الذين تم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام والعجوزة لإغاثة المصابين منهم.

وكان قد أمر النائب العام بالتحقيق العاجل في الحادث، موجهًا بتشكيل فريق تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات حادث الحريق، انتقل على إثره فريق التحقيقات على الفور لمكان الحادث لبدء المعاينة وكشف ملابسات الحادث.

موضوعات متعلقة