الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:21 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

ما بدأه السابقون.. أول قرارات وزير التنمية المحلية الجديد

اجتماع وزير التنمية المحلية الجديد
اجتماع وزير التنمية المحلية الجديد

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته واختياره لتولي منصب وزير التنمية المحلية، جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين بقيادات الوزارة، مشيرًا إلى أنها مسؤولية كبرى وشرف كبير لخدمة الوطن قائلًا:" سأبذل قصارى جهدي خلال الفترة المقبلة لتطوير منظومة العمل بالمحليات، وإحداث طفرة غير مسبوقة بها لتحقيق رضا المواطنين.

ووجه الوزير خلال لقاءه بقيادات الوزارة بعددٍ من القرارات المهمة والتي جاءت كما يلي:

قرارات وزير التنمية المحلية الجديد

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

- تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من العاملين بالإدارة المحلية والتواصل المستمر معهم لتحقيق رضاهم عن تلك الخدمات على رأس أولويات عمله خلال الفترة المقبلة.

- عمل الوزارة مرتبط بالحياة اليومية للمواطنين لذا لا بد من العمل على متابعة نبض الشارع المصري في كل المحافظات من ناحية وتحقيق المصلحة العامة من ناحية أخرى لإرضاء المواطنين وتحقيق كل ما يحتاجه الشارع من المحليات.

استكمال ما بدأه الوزراء السابقون

- استكمال ما بدأه الوزراء السابقون والبناء على ما تحقق من إنجازات، لافتاً إلى أنه سيعكف خلال الفترة الحالية على دراسة جميع الملفات العاجلة الخاصة بعمل الوزارة لسرعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس الوزراء.

المشروعات القومية

- البناء على ما تحقق من مشروعات وبرامج وخطط وزارة التنمية المحلية خلال الفترة الماضية وبصفة خاصة المشروعات القومية وتكليفات السيد رئيس الجمهورية وعلى رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

اقرأ أيضًا: موعد فتح باب التقديم على السكن بالمدن الجامعية للطلاب الجدد

المجالس النيابية

- ضرورة التواصل والتنسيق الجيد مع المجالس النيابية بما يحقق التكامل والتجانس بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وتقديم أفضل خدمة للمواطن المصري في كافة المحافظات بما يليق بالجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس السيسي.

ملفات التعاون الدولي

- استكمال ما تحقق من إنجازات مهمة في ملفات التعاون الدولي بين الوزارة وبعض شركاء التنمية الدوليين في مصر خاصة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين الحكومة والبنك الدولي وغيرها من البرامج والمشروعات مع برنامج الأغذية العالمي والاتحاد الأوروبي وبعض الجهات الدولية الأخرى.

تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي

- المتابعة المستمرة لبرامج عمل الوزارة الرئيسية فيما يخص مجالات تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، والخدمات البيئية، وخدمات الكهرباء والإنارة، والنظافة والتنسيق والحضاري، وملف توفير فرص عمل للشباب والمرأة بالمحافظات عبر برنامج "مشروعك" وصندوق التنمية المحلية بما يساهم في تحقيق دخل شهري ثابت للأسر.

تحسين مستوى النظافة

- العمل على تحسين مستوى النظافة وإحداث نقلة في تنفيذ مشروعات المخلفات الصلبة الجديدة بالتعاون مع وزارات الإنتاج الحربي، والبيئة، والتخطيط، والمالية، والهيئة العربية للتصنيع للانتهاء من المشروعات وفقاً للخطط الزمنية التي تم وضعها بالإضافة إلى متابعة استعدادات الوزارة ومحافظة جنوب سيناء لاستضافة مؤتمر المناخ في شهر نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي تعلن مد فترة التنسيق للمرحلة الأولى حتى 16 أغسطس

ترشيد استهلاك الكهرباء

- سرعة متابعة تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء فيما يخص إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بالمصالح الحكومية والأماكن العامة وبدء التنسيق لتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة بالطرق والمحاور الرئيسية وتوفير قطع أراضي لإقامة حدائق عامة ومركزية.

التعديات على أملاك الدولة

- تجهيز تقرير عن موقف تنفيذ الموجة الـ20 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية والتي انطلقت من السبت القادم 13 أغسطس الجاري تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

برامج التدريب والتأهيل للعاملين بالوزارة

- زيادة برامج التدريب والتأهيل للعاملين بالوزارة والإدارة المحلية بالمحافظات من خلال مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة وبعض الجهات التدريبية الأخرى بالدولة للارتقاء بقدرات العاملين وتطويرها مع التركيز على العناصر الشابة المتميزة لخلق جيل قادر على تحمل المسؤولية في كل موقع بالمحليات.

موضوعات متعلقة