الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان المواقف للتأكد من التزام السائقين

أجري اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، جولة مفاجئة لتفقد عدد من مواقف النقل الجماعي بالمحافظة للاطمئنان على حركة نقل الركاب والالتزام بخط السير والتعريفة الجديدة.

بدأت جولة التنمية المحلية ومحافظ الجيزة، من موقف المريوطية حيث تم الاستماع إلي عدد من المواطنين المترددين على الموقف من مختلف الأعمار خلال وجودهم في سيارات الميكروباص بخصوص التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة التي قررتها المحافظة.

وأكد المواطنين على وجود التزام من السائقين بالتعريفة المعلنة من المحافظة بعد زيارة أسعار المواد البترولية، مؤكدين على أهمية استمرار الرقابة والحملات من جهات الدولة المعنية والتصدي لأي محاولات لزيادة الأجرة.

من جانبه طالب وزير التنمية المحلية المواطنين بعدم دفع أي مبالغ مالية بخلاف المعلنة رسمياً من المحافظة والإبلاغ عن أي شكاوى من أي سائق غير ملتزم وذلك عبر وسائل تلقي الشكاوى والخطوط الساخنة أو العاملين بإدارة السرفيس الموجودين في الموقف لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وشدد اللواء محمود شعراوي على ضرورة قيام القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمحافظة بالتنسيق مع إدارتي السرفيس والمواقف وإدارة مرور الجيزة لاستمرار الحملات والجولات التفقدية والمفاجئة خلال ساعات اليوم على المواقف لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة والتواجد بصورة مستمرة علي أرض الواقع علي مدار اليوم للاستجابة لأي شكاوي من المواطنين.

كما اطمأن وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة على وجود بنرات كبيرة على مدخل الموقف تشمل التعريفة الجديدة ووضع الملصقات الخاصة بالأسعار على سيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة.

اقرأ أيضًا: محافظ المنيا يتابع التزام السائقين بالتعريفة الجديدة للمواصلات بمواقف أبو قرقاص

عقب ذلك توجه اللواء محمود شعراوي واللواء أحمد راشد إلى موقف الجيزة حيث حرصا علي التحاور مع المواطنين للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المحددة.

كما تحدثا مع بعض السائقين الموجودين في الموقف للتأكيد على التزامهم بتعريفة الركوب الجديدة والتأكيد على أن الدولة لن تتهاون مع أي محاولات لاستغلال المواطن وستواجه بحزم اي محاولات لزيادة الأسعار عن التعريفة المعلنة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى استمرار تكثيف الحملات الرقابية للقيادات تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء والانتظام الكامل لسير العمل بصورة طبيعة والعمل بالتعريفة الجديدة لكافة وسائل النقل الداخلية أو الخارجية بين المحافظات وبعضها.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن موقفي السرفيس بالمريوطية وميدان الجيزة يعتبران من أهم المواقف الحيوية التي تشهد تواجد كبير للمواطنين علي مدار اليوم ويضموا حوالي ٤٠٠ سيارة لخطوط شبرامنت وأبو صير وسقارة والسيدة عائشة والتجمع الخامس وزهراء مدينة نصر والمنيب والدائري وأكتوبر والشيخ زايد نهاية الهرم وفيصل والعمرانية ودار السلام والمعادي حلوان والسيدة زينب والفيوم وكرداسة .

وأكد محافظ الجيزة أن التعريفات الجديدة التي تم وضعها روعي فيها الصالح العام سواء للمواطن أو السائق بحيث لا تتعدي الزيادة عن ٧%، مشيراً إلي انه تم تكثيف الجولات الميدانية والحملات المفاجئة على مواقف السيارات بالكامل منذ اليوم الأول لإعلان الأسعار والتعريفات الجديدة وذلك للتأكد من الالتزام بها في الخطوط الداخلية والخارجية مع التأكيد علي وضع بانرات بالتعريفة الجديدة واستيكرات علي السيارات مشدداً على عدم السماح لأي سائق بالتلاعب بالتعريفة المقررة وتطبيق القانون على كل سائق مخالف يقوم بزيادة التعريفة واستغلال المواطنين.

وأشار اللواء أحمد راشد إلي أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية ( الأقاليم ) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الجيزة بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة .

وأكد محافظ الجيزة علي المواطنين أن لهم دورآ هامآ في الإبلاغ عن أية تلاعب في الأجرة أو أسعار الوقود مع التأكيد علي تخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بخصوص تطبيق الأسعار الجديدة للمواد البترولية أو أي تلاعب بتعريفة المواصلات الداخلية أو الخارجية بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية من علي مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01030113022 - 01016050453.